مقتل 27 شخصًا باشتباكات مع القاعدة في المكلا اليمنية

مقتل 27 شخصًا باشتباكات مع القاعدة في المكلا اليمنية

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قتل 27 شخصا في الاشتباكات التي وقعت بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة في مدينة المكلا الأحد، وفق حصيلة أولية صادرة عن مكتب وزارة الصحة اليمنية.

وقال مسؤول في المكتب الصحي، فضل عدم ذكر اسمه الإثنين، إن ”بين القتلى 15 من قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، و7 من مسلحي تنظيم القاعدة و5 مدنيين“.

وكانت قوات الجيش تمكنت الأحد من اقتحام مدينة المكلا وسط مقاومة محدودة من قبل مسلحي القاعدة، الذين قرروا الانسحاب المفاجئ فيما بعد، إلى المنطقة الغربية للمدينة.

وفي حصيلة المصابين، قال المسؤول الصحي، إن الحالات التي وصلت إلى مستشفيات ساحل حضرموت فقط، سجلت 29 جريحًا من الجيش، و11 من مسلحي القاعدة، و19 مدنيًا.

وواصل الجيش اليمني، مسنودًا بدعم وغطاء جوي من التحالف العربي، انتشاره صباح اليوم الإثنين وسط المكلا، بعد سيطرته على المرافق والمباني والدوائر الحكومية.

وذكر سكان محليون بالمكلا أن مدرعات وأطقم الجيش تجوب وسط المدينة فيما تم نصب نقاط تفتيش على مداخل المدينة من الجهة الشرقية.

إلى ذلك، قال سكان محليون، إن مسلحي القاعدة الذين خرجوا من المكلا، وصولوا إلى محافظة شبوة، المحاذية لحضرموت من الجهة الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com