أخبار

1.5 مليون عامل فقدوا أعمالهم جرّاء الحرب في اليمن
تاريخ النشر: 24 أبريل 2016 21:06 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2016 21:21 GMT

1.5 مليون عامل فقدوا أعمالهم جرّاء الحرب في اليمن

أشار التقرير الذي حمل عنوان "اليمن.. مؤشرات الاقتصاد"، وتناول الربع الأول من العام الجاري، أن تأثير الحصار على مدينة تعز منذ العام الماضي "كارثي".

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

ذكر تقرير اقتصادي يمني، صدر يوم الأحد، أن نحو مليون ونصف المليون عامل، فقدوا أعمالهم بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام.

وذكر التقرير الصادر عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، أن الارتفاع في أسعار السلع الأساسية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، بلغ 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير، أن ”محافظة تعز احتلت المرتبة الأولى في ارتفاع الاسعار، بنسبة بلغت 45%، تلتها الحديدة بنسبة 27%، ثم محافظات عدن وحضرموت ومأرب وصنعاء“.

وأشار التقرير الذي حمل عنوان ”اليمن.. مؤشرات الاقتصاد“، وتناول الربع الأول من العام الجاري، أن تأثير الحصار على مدينة تعز منذ العام الماضي، ”كارثي“.

ووصف التقرير أزمة العملة الصعبة التي تشهدها البلاد، بـ“الخانقة“، موضحًا أن ”الاحتياطي النقدي تآكل، ولم يتبق سوى تحويلات المغتربين كمصدر وحيدة للنقد الأجنبي“.

تجدر الإشارة الى أن الصراع اليمني المستمر منذ أكثر من عام، خلّف 6400 قتيل، نصفهم من المدنيين وأكثر من 30 ألفا و500 جريح، في حين نزح 2,8 مليون شخص وأكثر من 80% من السكان بحاجة لمساعدات إنسانية، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك