المتحدث باسم الحوثيين: مفاوضات الكويت أفضل من سابقاتها – إرم نيوز‬‎

المتحدث باسم الحوثيين: مفاوضات الكويت أفضل من سابقاتها

المتحدث باسم الحوثيين: مفاوضات الكويت أفضل من سابقاتها

المصدر: عدن- إرم نيوز

قال المتحدث باسم المتمردين الحوثيين محمد عبد السلام، إن المفاوضات التي انطلقت مساء الخميس برعاية  الأمم المتحدة في الكويت، ”أفضل من سابقاتها“.

وأضاف عبد السلام في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، أنه ”من السابق لأوانه التعليق على مستقبل المفاوضات اليمنية في الكويت، لأن الظروف في هذه المرحلة ستكون أكثر إيجابية من المفاوضات السابقة“.

وأكد عبد السلام الذي يترأس الوفد الحوثي في المفاوضات ”أن أهم مطالبنا ستكون هي وقف الهجمات العسكرية ضد اليمن، ثم نتوجه للحديث عن الحوار السياسي مع الجانب الآخر“، في إشارة إلى وفد الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ووصل وفد الحوثيين والقوى المتحالفة معهم إلى الكويت الخميس للانضمام إلى مباحثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، بعد أن تم تأجيلها عدة أيام بسبب امتناعهم عن الحضور، حسبما أفاد به متحدث باسم مبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد.

44444444

الحوثيون يواصلون خروقاتهم في تعز

من جهة ثانية، أسفر قصف المتمردين الحوثيين وميليشيا المخلوع علي عبدالله صالح لأحياء سكنية ومواقع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، عن مقتل رجل وامرأة وإصابة 13 يمنيا، بينهم طفل، في خرق واضح لقرار وقف إطلاق النار.

وأفادت مصادر محلية بتعز لـ إرم نيوز بأن الحوثيين وقوات صالح قصفوا مواقع للجيش الوطني والمقاومة في الجزء الشمالي من المدينة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة من عناصر المقاومة، في حين قصفت مناطق سكنية وسط وجنوب المدينة، ما أدى إلى  مقتل امرأة وإصابة ستة مدنيين بينهم طفل تم قنصه برصاص قناص بشارع الأربعين.

وأشارت المصادر إلى محاولة المتمردين التقدم نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة في محيط اللواء 35 مدرع، ما أدى إلى مواجهات عنيفة.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، إن المتمردين يقصفون في هذه الأثناء قرية الأجردي بمديرية الزاهر بقذائف المدفعية.

كما قصف المتمردون منطقة عبل بمديرية السوادية بالبيضاء بقذائف الكاتيوشا.

ولم تعرف بعد حجم الخسائر نتيجة خروقات المتمردين في محافظة البيضاء.

112233

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com