وفد الحوثيين يصل إلى الكويت – إرم نيوز‬‎

وفد الحوثيين يصل إلى الكويت

وفد الحوثيين يصل إلى الكويت

المصدر: عدن– إرم نيوز

وصل وفد المتمردين الحوثيين، وحلفائهم الموالين للرئيس اليمني المخلوع عصر اليوم  إلى الكويت، للمشاركة في مشاورات السلام برعاية الأمم المتحدة، المقرر انطلاقها مساء اليوم الخميس بعد تأجيلها منذ الاثنين الماضي.

وقالت وكالة أنباء ”سبأ“، الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، إن ”الوفد يتابع الوعود القاطعة من المجتمع الدولي بإيقاف إطلاق النار، تمهيدا لبدء مفاوضات العودة للمسار السياسي وإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل نهائي“، على حد وصفه.

وأكد المتمردون، الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء الأشقاء والأصدقاء، والقائم على أولوية تثبيت وقف إطلاق النار كخطوة أساسية وضرورية لتحديد أجندة المفاوضات.

وكانت مصادر في السفارة اليمنية، كشفت أن وفد الحوثيين يترأسه الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام ونائبه مهدي المشاط، وعضوية كل من حمزة الحوثي وحميد عاصم وناصر باقزوز وعبد الإله حجر وسليم المغلس، بالإضافة إلى عدد من المستشارين والإعلاميين.

وأضافت، أن وفد المؤتمر الشعبي العام، سيكون برئاسة أمين عام حزب المؤتمر، عارف الزوكا وياسر العواضي نائبا للرئيس، وعضوية كل من أبو بكر القربي وفايقة السيد ويحيى دويد وخالد الديني وعايض الشميري.

ورجحت المصادر، بدء المحادثات عصر اليوم بعد وصول وفد الحوثيين والمؤتمر.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديجوريك، قال إن المشاورات بشأن اليمن سوف تبدأ في الكويت اليوم الخميس، بينما قال وفد الحكومة اليمنية إنه سيضطر للمغادرة إذا لم تعقد المشاورات اليوم.

وأوضح ديجوريك، أن المشاورات ستركز على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، إضافة إلى تطوير إطار عمل يستند إلى المبادرة الخليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com