أخبار

اليمن.. التوقيع على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في مأرب
تاريخ النشر: 17 أبريل 2016 23:44 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 2:02 GMT

اليمن.. التوقيع على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في مأرب

تضمن الاتفاق إعداد وتجهيز كشوفات الأسرى والمعتقلين من الطرفين من قبل اللجنة المخصصة لذلك، وذلك لاستكمال إجرءات تبادل الأسرى وإطلاق سراح المعتقلين.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

توصل أعضاء لجان مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة مأرب اليمنية، مساء الأحد، إلى اتفاق يقضي بتثبيت وقف إطلاق النار قبيل انعقاد المفاوضات بين أطراف الصراع في البلاد اليوم الاثنين في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

وتضمن الاتفاق الموقع ”وقف اطلاق النار في جميع جبهات القتال بمأرب مساء الأحد، وايقاف الحشود والتعزيزات العسكرية بمختلف أشكالها، والإشراف من قبل اللجان على عملية وقف اطلاق النار“.

وبحسب الاتفاق، فإنه ”بعد أن يتم وقف إطلاق النار يسمح للهلال الأحمر والصليب الأحمر أو من يمثلهما لانتشال وتبادل الجثث من قبل الطرفين وتأمين عملهما من قبل الطرفين، إلى جانب تجهيز الطرقات وإعادتها للجاهزية وفتحها في أسرع وقت وتسليم خرائط الألغام ان وجدت أو تحديد أماكنها“.

واتفقت اللجنة على تسهيل الأعمال الاغاثية وعدم اعتراضها أو عرقلتها وتسهيل مرورها، والسماح للجهات المعنية بإصلاح خطوط نقل الطاقة ”الكهرباء“، من مأرب لصنعاء وتأمين الفرق الهندسية. 

كما تضمن الاتفاق ”إعداد وتجهيز كشوفات الأسرى والمعتقلين من الطرفين من قبل اللجنة المخصصة لذلك، وذلك لاستكمال إجرءات تبادل الأسرى وإطلاق سراح المعتقلين“.

وبحسب سكان محليين، فإن جميع الجبهات في محافظة مأرب تشهد في الوقت الراهن هدوء حذر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك