أخبار

إصدار نصف مليون جواز سفر يمني لحاملي هوية زائر السعودية
تاريخ النشر: 17 أبريل 2016 9:56 GMT
تاريخ التحديث: 17 أبريل 2016 11:43 GMT

إصدار نصف مليون جواز سفر يمني لحاملي هوية زائر السعودية

الحكومة اليمنية ستشرع بإصدار جوازات لقرابة نصف مليون يمني يقيمون بالسعودية ويحملون بطاقة زائر، لتصحيح أوضاعهم، بما يتفق مع أنظمة الإقامة في السعودية.

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

قال وزير المغتربين في الحكومة اليمنية، علوي بافقيه، إنه من المتوقع إصدار قرابة 463 ألف جواز ليمنيين يقيمون في السعودية، حصلوا في وقت سابق على هوية زائر، لتسهيل إقامتهم نظاميًا في المملكة، وتصحيح أوضاعهم.

وأوضح بافقيه، أن حكومته ستشرع في منتصف الشهر القادم (مايو) بإصدار الجوازات، بما يتفق مع أنظمة الإقامة في السعودية، مضيفًا: ”نحن الآن سنعمل على إصدار جوازات السفر لحاملي بطاقة زائر“.

وأكد، أن ”التعاون مستمر مع الأجهزة المعنية في المملكة في هذا الجانب، وسنقوم بحملة في منتصف الشهر القادم عبر السفارة والقنصلية اليمنية إلى جانب البعثات القنصلية، التي تستهدف مقار إقامة اليمنيين في مختلف مناطق المملكة، بهدف إصدار الجواز اليمني“.

وثمن الوزير اليمني، في تصريحات لصحيفة ”عكاظ“ السعودية، دعم وزارة العمل السعودية لمطلب وزارة المغتربين اليمنية، بتوفير ملحقية تتبع للسفارة في الرياض والقنصلية بجدة، تهتم بقضايا العمالة اليمنية، وإيجاد الحلول السريعة والعادلة لقضاياها.

وتابع، ”اجتمعت أخيرًا مع المسؤولين في وزارة العمل السعودية، وتم الاتفاق على التنسيق المستمر والتواصل المباشر بشكل شبه أسبوعي مع قيادات الوزارة لبحث الإشكالات، التي قد تواجه العمالة اليمنية في مختلف المناطق، وهي خطوة كبيرة تعكس مراعاة الجانب السعودي للظروف التي يمر بها اليمن والشعب اليمني“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك