أخبار

الانقلابيون يجتمعون في صنعاء قبيل محادثات الكويت
تاريخ النشر: 16 أبريل 2016 22:22 GMT
تاريخ التحديث: 17 أبريل 2016 0:59 GMT

الانقلابيون يجتمعون في صنعاء قبيل محادثات الكويت

بالتزامن مع الدعوة الحوثية لتثبيت وقف إطلاق النار، خرقت الميليشيات الحوثية هدنة هشة في تعز، حيث واصلت عملياتها العدائية مستدفة المدنيين.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

دعا اجتماع لجماعة أنصار الله الحوثية مع حزب المؤتمر الشعبي(جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) ، إلى تثبيت وقف إطلاق النار، كأولوية في سياق التحضير لمشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية، المزمع عقدها الاثنين المقبل.

وبحسب وكالة أنباء ”سبأ“ التابعة لسطوة الحوثيين، شدد الاجتماع، على أهمية تحديد أجندة وجدول أعمال المشاورات القادمة بشكل واضح، بما يكفل أولوية الحل السياسي أو التوافق على سلطة انتقالية جديدة تمثل الوعاء التوافقي الجامع لتنفيذ الآليات والترتيبات المطلوبة.

وبالتزامن مع الدعوة الحوثية لتثبيت وقف إطلاق النار، خرقت الميليشيات الحوثية هدنة هشة في تعز، حيث واصلت عملياتها العدائية مستدفة المدنيين.

وقالت وسائل إعلام يمنية، إن انفجارات عنيفة سُمعت مساء السبت في أكثر من جبهة، وأن المنفذ الشرقي لتعز المؤدي إلى صنعاء، والغربي المؤدي إلى الحديدة، أغلقا أمام المارة، و أن الحوثيين يفرضون حصارا عليها.

وعدد المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في تعز، أكثر من 16 خرقاً ارتكبتها المليشيات الانقلابية بقصف مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية، منذ الوقت المتفق عليه لتثبيت الهدنة.

وتأتي هذه التطورات، بعد ساعات من توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار،أشرفت عليه لجنة مراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار في محافظة تعز، خلال أول اجتماع مباشر لها مع المقاومة والحوثيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك