مقاتلات التحالف تقصف صنعاء ومعارك عنيفة في تعز – إرم نيوز‬‎

مقاتلات التحالف تقصف صنعاء ومعارك عنيفة في تعز

مقاتلات التحالف تقصف صنعاء ومعارك عنيفة في تعز

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قصفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، مواقع لميليشيا الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بمنطقة نهم في  صنعاء، بينما دارت معارك عنيفة بمنطقة الضباب في مدينة تعز، وفق ما صرحت مصادر أمنية يمنية.

وقالت المصار الأمنية إن 14 قتيلا  من قوات الشرعية في مديرية نهم، سقطوا إثر هجمات ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح، بينما سقط المزيد من القتلى والجرحى في المواجهات الدائرة بمنطقة الشقب في مدينة تعز، في حين دارت معارك بمنطقة الضباب ومحيط مقر اللواء 35 مدرع غربي المدينة.

في السياق، تواصل ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح، قصف أحياء مدينة تعز بالقذائف، في مواصلة منها لخرقها لقرار وقف إطلاق النار، فيما سمع دوي الاشتباكات وقصف متقطع  في ثعبات شرقي المدينة.

في حين، قتل عنصر من الجيش الوطني وأصيب 6 آخرون، إثر القصف الذي تشنه ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح، كما قتل مدني وأصيب 11 آخرون بسبب قصف المتمردين المستمر للأحياء السكنية في تعز.

من ناحيتها، أعلنت غرفة عمليات المجلس العسكري في تعز، تسجيل 219 خرقا، ارتكبها المتمردون في مدينة تعز منذ بدء الهدنة.

وحسب مسؤولين يمنيين، فقد وصل مراقبون محليون إلى 3 محافظات، بهدف الإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، إضافة إلى تسجيل شكاوى عن الانتهاكات وإرسالها إلى لجنة أعلى تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة.

وطبقا للمسؤولين، تتركز وظيفة المراقبين، وهم ضباط وشخصيات قبلية، على السماح بمرور المساعدات الإنسانية، ودعم الهدنة قبل بدء محادثات السلام تحت رعاية الأمم المتحدة في الكويت، الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com