اليمن.. ميليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة بعد دقائق من سريانها – إرم نيوز‬‎

اليمن.. ميليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة بعد دقائق من سريانها

اليمن.. ميليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة بعد دقائق من سريانها

المصدر: عدن- إرم نيوز

خرقت ميليشيات الحوثي وقوات صالح الهدنة في اليمن بعد دقائق من بدء سريانها، حيث قصفت التجمعات السكنية في تعز، وأطلقت صاروخًا باليستيا صوب مأرب وواصلت عملياتها العسكرية في صنعاء والبيضاء والجوف وحرض وشبوة.

ورصدت إرم نيوز أبرز الخروقات التي أقدمت عليها المليشيات الانقلابية، في الساعات الأولى من سريان الهدنة، في مختلف المحافظات.

تعز

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تسجيل 12 خرقا لميليشيات المتمردين الحوثيين وقوات صالح، لاتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ اعتبارا من منتصف ليل الأحد- الاثنين، في محافظة تعز وحدها.

وفي بيان عاجل نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، قالت المقاومة إن المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، قصفوا خلال النصف ساعة الأولى من سريان ”الهدنة“ مواقع تسيطر عليها المقاومة والجيش الوطني الموالين للحكومة في مدينة تعز.

وأوضح البيان أن أحياء الروضة والكمب وكلابة وثعبات، شرق مدينة تعز، تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات ”الحوثيين-صالح“.

وأفاد سكان محليون، أن انفجارات عنيفة سُمعت في مدينة تعز جراء القصف، دون أن يوردوا هم أو بيان المقاومة أنباءً عن سقوط ضحايا.

مأرب

تصدت منظومة باتريوت التابعة لقوات التحالف العربي لصاروخ باليستي  في سماء المدينة أطلقته ميليشيات الحوثي في صنعاء بعد أقل من نصف ساعة على سريان الهدنة.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ إن الصاروخ كان متجهاً إلى منشأة صافر النفطية.

البيضاء

قالت مصادر محلية في البيضاء إن  مديرية ذي ناعم شهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والمليشيات الا   نقلابية في عدة مواقع، وذلك بعد خرق المليشيات الانقلابية للهدنة، من خلال شنّ هجوم مباغت على مواقع المقاومة.

الجوف

قالت مصادر عسكرية في الجوف إن مليشيات الحوثي وصالح استأنفت قصف مواقع للجيش الوطني والمقاومة  في بئر الهيب وبئر والوحير في منطقة الغيل، بعد أقل من ساعة على بدء الهدنة.

وأشارت المصادر إلى أن الانقلابيين شنّوا كذلك هجومًا مباغتًا على مواقع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية المصلوب.

صنعاء

سجلت العاصمة صنعاء كذلك، خروقات للهدنة في ساعاتها الأولى من قبل المليشيات الانقلابية، حيث استهدفت الميليشيات  قوات الشرعية في فرضة نهم.

وشنّت مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، قصفاً مدفعياً عنيفاً، بالإضافة إلى إطلاق صواريخ الكاتيوشا، على مواقع الجيش الوطني والمقاومة شرق العاصمة صنعاء.

شبوة

شهدت جبهتا عسيلان وبيحان قصفاً عنيفاً على مواقع المقاومة الشعبية و الجيش الوطني، من قبل المتمردين، بعد دقائق من بدء سريان الهدنة.

حرض

وفي حرض، أكدت مصادر ميدانية أن المليشيات الانقلابية خرقت الهدنة في ساعاتها الأولى، عبر قصف عنيف لمواقع الجيش الوطني في جبهة حرض الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

التحالف يردّ على الخروقات

وردّا على الخروقات الحوثية، شنت مقاتلات التحالف العربي،  فجر اليوم ، غارات جوية على مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي وصالح بين منطقتي الوهط وصبر الواقعة على حدود محافظة تعز.

وبحسب المصادر، فإن الغارات استهدفت المواقع التي يشن منها المتمردون قصفا مدفعيا على مواقع المقاومة بمديرية كرش شمال المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com