وفد حوثي بطهران.. محاولة إيرانية لتفخيخ محادثات الكويت – إرم نيوز‬‎

وفد حوثي بطهران.. محاولة إيرانية لتفخيخ محادثات الكويت

وفد حوثي بطهران.. محاولة إيرانية لتفخيخ محادثات الكويت

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر يمنية في صنعاء، أن العاصمة الإيرانية طهران استقبلت قبل أيام وفدا حوثيا، حيث التقى عدد من المسؤولين الإيرانيين بأعضاء الوفد.

وتأتي الزيارة قبيل انعقاد مفاوضات سلام مرتقبة في الكويت، وهو ما رأى فيه مراقبون، استمرار إذعان ميليشيات الحوثي الانقلابية للتوجيهات الإيرانية، ما يهدد بإفشال المباحثات قبل انعقادها.

وقالت المصادر ذاتها، إن الوفد الحوثي ضم الأمين العام المساعد لحزب البعث محمد محمد الزبيري، ورئيس الدائرة السياسية لحزب اتحاد القوى الشعبية، محمد النعيمي، ورئيس حزب الحق، ياسر الحوري، إضافة إلى القيادي الحوثي عمار السقاف، بحسب ما أورده ”العربية نت“.

وتتزامن زيارة الحوثيين إلى طهران، مع أنباء تتحدث عن وجود مدربين عسكريين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في صنعاء، لتدريب ميليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر مطلعة أن الضباط الإيرانيين والتابعين للحزب الشيعي، متواجدون في مسجد الإيمان، الذي حولته الميليشيات الحوثية إلى ثكنة عسكرية، بحسب ما أورده موقع ”الربيع“ الإخباري.

وربطت المصادر بين استمرار الدعم الإيراني للحوثيين والذي يركز على الإعدادات العسكرية، وبين لقاء الوفد الحوثي بمساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين عبد اللاهيان، قبيل انعقاد مباحثات الكويت في 18 الجاري، موضحة أن الحوثيين سيتعاطون مع المباحثات في إطار التوجيهات الإيرانية، التي تسعى إلى إفشال المفاوضات وإطالة أمد الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com