الجيش اليمني يحتفظ بجثث عناصر من حزب الله والحرس الثوري – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحتفظ بجثث عناصر من حزب الله والحرس الثوري

الجيش اليمني يحتفظ بجثث عناصر من حزب الله والحرس الثوري

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت تقارير إعلامية، احتفاظ الجيش الوطني اليمني، بجثث لمقاتلين من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، لقوا مصرعهم في الأيام الماضية في المعارك الدائرة في جبهات الجوف وصرواح وشبوة.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، إن القتلى المنتمين للحرس الثوري وميليشيات الحزب اللبناني، دخلوا اليمن بطرق غير شرعية لدعم ميليشيات الانقلابيين الحوثيين.

وأكدت المصادر عثورها على وثائق بحوزة القتلى (الذين لم تحدد عددهم) تؤكد انتماءهم للحرس الثوري وحزب الله، وهو ما يؤكد استمرار طهران والحزب الشيعي، بدعم الانقلابيين في اليمن.

ولفتت المصادر، إلى أن الحكومة اليمنية شكّلت لجانًا مدنية للكشف على تلك الجثث للخروج بتقرير حول حقيقة مشاركتهم بالمعارك الدائرة في البلاد وتأكيد الجهات التي ينتمون إليها.

بغضون ذلك، قُتل مدنيان وأصيب آخرون، مساء  الجمعة، في قصف مدفعي عشوائي، شنه الحوثيون، على حي سكني في مدينة تعز، وسط اليمن، في تصاعد جديد لوتيرة أعمال العنف، قبيل دخول قرار وقف إطلاق النار، بين أطراف الصراع، حيّز التنفيذ، منتصف ليل  الأحد، بحسب مصدر طبي.

وقال رئيس قسم الطوارىء الداخلية، في مستشفى ”الثورة“ الحكومي بتعز، الدكتور أحمد الدميني، إن ”مدنيين اثنين، قتلا، وأصيب 17 آخرون، في القصف المدفعي الحوثي، الذي طال حيي (حوض الأشراف) و(الإخوة)، وسط المدينة“. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com