التحالف العربي يُغير على مواقع للقاعدة جنوبي اليمن – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي يُغير على مواقع للقاعدة جنوبي اليمن

التحالف العربي يُغير على مواقع للقاعدة جنوبي اليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

شنّت طائرات تابعة للتحالف العربي، مساء اليوم الإثنين، غارات جوية على مواقع للقاعدة في مدينة ”زنجبار“، مركز محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون، إن طائرات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت تجمعات لعناصر تنظيم القاعدة في زنجبار، وبعض المزارع القريبة منها، وإن الغارات أدت لمقتل وإصابة الكثير من المسلحين، دون تحديد عددهم.

يشار إلى أن ”زنجبار“، هي مسقط رأس زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ”جلال محسن بلعيدي“، المكنى بأبي حمزة الزنجباري، الذي لقي مصرعه في غارة بطائرة دون طيار يعتقد أنها أمريكية، في 4 فبراير الماضي.

وفي سياق متصل، قتل 14 مسلحًا من جماعة ”أنصار الله“(الحوثي)، في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، واشتباكات مع قوات ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، بمحافظة تعز، وسط البلاد.

وذكر بيان للمقاومة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أن التحالف شن غارات جوية ضد المسلحين الحوثيين في مديرية الوازعية، القريبة من مضيق باب المندب، غربي تعز، وأدت الغارات والاشتباكات في المنطقة إلى مقتل 14 مسلحًا حوثيًا وإصابة 15 آخرين بجروح.

إلى ذلك، قالت مصادر طبية، إن مدنيين اثنين قتلا اليوم الإثنين، وأصيب 5 آخرين بجروح، بقصف مدفعي شنه المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المعزول علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية وسط تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com