مسؤول: تعيين الأحمر نائباً للرئيس اليمني يقوض مفاوضات التسوية
مسؤول: تعيين الأحمر نائباً للرئيس اليمني يقوض مفاوضات التسويةمسؤول: تعيين الأحمر نائباً للرئيس اليمني يقوض مفاوضات التسوية

مسؤول: تعيين الأحمر نائباً للرئيس اليمني يقوض مفاوضات التسوية

الرياض- قال مسؤول كبير بالحكومة اليمنية، إن تعيين الفريق علي محسن الأحمر نائباً للرئيس عبدربه منصور هادي يقوض مفاوضات التسوية الجديدة في البلاد، والتي ترعاها الأمم المتحدة والمقرر انطلاقها في الكويت في 18 أبريل/ نيسان الجاري، بحسب رويترز.

وأضاف المسؤول أن خالد بحاح يفضل تسوية سلمية للأزمة وتعيين محسن يمثل انتصاراً للجناح المتشدد.

وقال الكاتب والناشط السياسي اليمني محمد العليمي في تصريح لـ إرم نيوز: "بالطبع فهذه القرارات ستؤثر سلباً على مجريات المباحثات السياسية المقبلة المقرر انعقادها في الثامن عشر من ابريل الجاري في الكويت".

 وأشارت السعودية إلى أنها تفضل تسوية سلمية في اليمن ونفذت عمليتي تبادل للسجناء مع الحوثيين الشهر الماضي.

وأكد الطرفان بدء هدنة منتصف ليل العاشر من أبريل نيسان قبل انطلاق المباحثات بعد ذلك بأسبوع.

ونقلت وكالة رويترز أواخر العام الماضي عن دبلوماسيين غربيين أن هادي يعرقل مساعي التسوية السياسية في البلاد.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد أفادت أن الرئيس عبد ربه منصور هادي عين نائبا جديدا له ورئيسا جديدا للوزراء مساء اليوم الأحد معفيا بذلك خالد بحاح من المنصبين في تغيير كبير بالمناصب القيادية قبل جولة جديدة من مباحثات السلام هذا الشهر.

وقال التلفزيون الرسمي إن هادي عين الفريق علي محسن الأحمر وهو قائد عسكري انشق عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011 خلال الاحتجاجات التي انتهت بتنحيه عن المنصب في منصب نائب الرئيس.

وعين هادي أيضا رئيس وزراء جديدا هو أحمد عبيد بن دغر الذي كان مسؤولا بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي ترأسه صالح قبل تحوله لمعسكر هادي.

وأصبح بحاح مستشارا للرئيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com