زيارة المخلافي المفاجئة للسعودية تثير تساؤلات – إرم نيوز‬‎

زيارة المخلافي المفاجئة للسعودية تثير تساؤلات

زيارة المخلافي المفاجئة للسعودية تثير تساؤلات

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أفاد ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد أن قائد المقاومة الشعبية اليمنية في مدينة تعز وسط البلاد، الشيخ  حمود المخلافي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم تتطرق إليها وسائل الإعلام في الممكلة.

وأثارت الزيارة غير المعلنة تساؤلات المتابعين للشأن اليمني، خاصة أنها تأتي وسط تقارير عن انتكاسات ميدانية للمقاومة في تعز، مع استعادة قوات الحوثي والمخلوع صالح  لمنطقة الوازعية المهمة غرب المدينة.

ونقلت مواقع يمنية عن محمد مقبل الناطق باسم المقاومة الشعبية بمدينة تعز تأكيده وصول المخلافي إلى الرياض بطائرة سعودية أقلته من محافظة مأرب.

وتناقل ناشطون بموقع تويتر صورا ومقاطع فيديو قالوا إنها التقطت للمخلافي في الرياض، مشيرين إلى أنه حظي باستقبال خاص في المملكة.

CfHE8t3WIAEF9_H

وأثارت زيارة المخلافي للملكة العربية السعودية في هذا الوقت جدلا بين مؤيد للخطوة يرى فيها محاولة لاستقدام دعم للمقاومة في تعز، ومعارض يرى أن أداء جبهات تعز عرقل جهود الحكومة الشرعية لاستعادة السيطرة على البلاد.

وهاجم القيادي بجماعة الحوثي المنشق علي البخيتي المخلافي؛ وقال إن زيارة الأخير إلى الرياض جاءت ”بغرض جمع التبرعات“ واتهم البخيتي المخلافي بالمغامرة بتعز وسكانها فيما  ”كان بإمكانه أن يتركها هادئة، وبدون ضحايا ودمار؛ حتى تسقط سلطة الحوثيين في العاصمة؛ عبر عمل عسكري؛ أو تسوية سياسية“.

وأضاف في منشور بصفحته على فيسبوك: ”احتفال بالنصر أكثر من أربع مرات، وفي الأخير يظهر أن كل ذلك وهم، عيشتم البسطاء عليه؛ فهذا يعني شيئا واحدا فقط؛ أنك غامرت وقامرت بالناس وبالمدينة؛ ولست جديرا بالمقامرة ولا كانت جبهتك جاهزة“.

وقبل زيارته للرياض، أعرب المخلافي“ في حوار صحفي عن رفضه للمفاوضات اليمنية المرتقبة في الكويت الشهر الجاري، في موقف بدا مناقضا لمساعي الحكومة والتحالف العربي لإيجاد تسوية سياسية تنهي أزمة البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com