اليمن.. جبهات القتال في تعز تشتعل مجدداً – إرم نيوز‬‎

اليمن.. جبهات القتال في تعز تشتعل مجدداً

اليمن.. جبهات القتال في تعز تشتعل مجدداً

المصدر: عدن- إرم نيوز

عادت المواجهات العنيفة والمعارك الضارية، في غالبية الجبهات في مدينة تعز وسط اليمن، أمس السبت، بين قوات الشرعية من جهة والمليشيات الانقلابية من جهة أخرى.

وتمكنت قوات من الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح ومليشيات الحوثي، من استعادة السيطرة على مديرية الوازعية، وهاجمت مديرية شرعب.

 وقالت مصادر في المقاومة لـ إرم نيوز، إن قوات الحوثيين وصالح، تسللت من منطقة المعبل والريس، بايفوع -شرعب-وتصدت قوات المقاومة بقيادة الشيخ نمي راشد لمحاولات التسلل وسط معارك وصفت بالشرسة.

 وأكدت المصادر أن ميليشيات الحوثي وصالح، تمكنت من استعادة السيطرة على مركز مديرية الوازعية، بعد قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع المقاومة.

وأضافت المصادر أن مئات الأسر نزحت من مديرية الوازعية، باتجاه محافظة لحج المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن، وهي بحاجة لمساعدات عاجله وتوفير مساكن.

وأفاد سياسيون يمنييون أن سيطرة الانقلابيين على الوازعية ”الاستراتيجية“ تمثل، تهديداً صاروخياً لقاعدة العند الجوية، التي تعد مقر قيادة للتحالف العربي في اليمن، وخطر يتربص بمديرية الشمايتين إحدى معاقل اللواء35.

وعلى إثر تلك التطورات، أعلنت قوات اللواء 35، حالة نفير بمديرية الشمايتين، ونشرت عدداً من قواتها في المناطق تحسباً لأي هجوم مباغت.

أما على صعيد المعارك في الجبهة الغربية من مدينة تعز، فأشارت المصادر إلى تصدي قوات الجيش الوطني وأفراد المقاومة الشعبية، لهجوم على السجن المركزي، في ظل تواصل القصف المدفعي على الأحياء السكنية.

وفي جنوب المدينة، قالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف قصفت محطة الدعيس الغازية بمنطقة ورزان، في ظل الدفع بقوات للانقلابيين من مديرية خدير لاقتحام مديرية المسراخ، بعد أن حررها اللواء35 الموالي للشرعية.

 و شهدت مديرية حيفان اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين قوات اللواء35، المتمركزة بمنطقة الأعبوس، وقوات التمرد المتمركزة بالخرص وجبل الهتاري.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات المخلوع صالح ومليشيات الحوثي، تدفع بتعزيزات ضخمة من مقاتلين وأسلحة ثقيلة إلى تعز، قادمة من محافظات لازالت تحت سيطرتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com