الحوثيون يستعيدون السيطرة على إحدى مديريات تعز – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يستعيدون السيطرة على إحدى مديريات تعز

الحوثيون يستعيدون السيطرة على إحدى مديريات تعز

المصدر: عدن – إرم نيوز

تمكّن المتمردون الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للمخلوع علي صالح، من استعادة السيطرة على إحدى مديريات محافظة تعز، التي خسروها مؤخرًا، وسط اليمن، بعد مواجهات عنيفة مستمرة منذ أيام، مع قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية.

ووفق المصادر الميدانية في المقاومة الشعبية بتعز، فإن التعزيزات الكبيرة، التي دفع بها المتمردون إلى مديرية الوازعية، جنوبي تعز، مساء الجمعة، وسيطرتهم على بضعة مواقع هامة في المديرية، أشعلت مواجهات عنيفة تفوق فيها الحوثيون بفضل تجهيزاتهم العسكرية ونفاد ذخيرة مقاومة المدينة.

وأكدت المصادر، في حديث هاتفي مع مراسل ”إرم نيوز“، مقتل وإصابة 21 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة، التي انسحبت من المدينة بعد المواجهات العنيفة التي اندلعت صباح اليوم، في حين لم تُعرف بعد خسائر المتمردين.

وشهدت المدينة، نزوح مئات الأسر بعد قصف المتمردين لمساكن المدنيين واشتداد المعارك.

وقالت المصادر، إن المليشيات  حاولت التقدم باتجاه المناطق الجنوبية من المحافظة للتخفيف من وطأة الضغط المفروض عليها في جبهات تعز الغربية، والاستماتة في استعادة أكبر قدر من المناطق، التي فقدوها مؤخرًا في المحافظة، قبيل انطلاق المفاوضات المُزمع عقدها في الـ 18 إبريل/ نيسان الجاري بين الأطراف اليمنية في دولة الكويت.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون عبر موقعها الإلكتروني، أن مقاتلي الجماعة سيطروا على ”المجمع الحكومي بمديرية الوازعية وقرية الشيخ وعدد من التباب المجاورة ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com