أخبار

مقتل 12 مسلحًا في اشتباكات بين الحوثيين وقوات هادي
تاريخ النشر: 02 أبريل 2016 11:30 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 8:53 GMT

مقتل 12 مسلحًا في اشتباكات بين الحوثيين وقوات هادي

المتحدث باسم المقاومة الشعبية في جبهة كرش، يقول إن معارك عنيفة جرت اليوم السبت، بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، وأسفرت عن مقتل 12 من الجانبين.

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

قتل 12 مسلحًا وأصيب 7 آخرون، في معارك بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيين في بلدتي كرش وحيفان الواقعتين بين محافظتي لحج وتعز.

وقال قائد نصر المتحدث باسم المقاومة الشعبية في جبهة كرش، إن ”معارك عنيفة جرت اليوم السبت، بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، وأسفرت عن مقتل 12 من الجانبين وإصابة 7 آخرين“.

وأضاف نصر، إن ”ميليشيات الحوثي شنّت هجومًا واسعًا اليوم، على جبهتي كرش وحيفان، مستخدمة الأسلحة الثقيلة بما فيها صواريخ الكاتيوشا والدبابات، إلا أن أفراد المقاومة والجيش الوطني تصدوا لها“.

وأشار إلى ”مقتل 5 من أفراد المقاومة و7 من ميليشيات الحوثي وصالح، وإصابة 7 من الجانبين (لم يوضح من أي طرف)“.

وفي سياق متصل، تواصلت المعارك، اليوم، في محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي اليمن، حسب مصدر في المقاومة.

وقال عبد الله الأشرف، المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف إن ”المعارك العنيفة تواصلت بين الطرفين في منطقة العرضي، التي تعتبر أهم معاقل الحوثيين في مديرية الغيل“.

وأعلن الأشرف، مقتل أحد القيادات الميدانية في جماعة ”الحوثي“ بمحافظة الجوف، لافتاً إلى أن القيادي ”أبو همدان“، والذي وصفه بـ“الكبير“، ”قتل قبل يومين في اشتباكات مع الجيش والمقاومة بالمحافظة“.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري من ”الحوثيين“ حول تصريحات المصادر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك