قذائف حوثية تعيد التوتر للحدود السعودية اليمنية

قذائف حوثية تعيد التوتر للحدود السعودية اليمنية

المصدر:   عدن ـ إرم نيوز

قالت مصادر سعودية اليوم الأحد، إن قذائف حوثية قادمة من الأراضي اليمنية سقطت على منطقة الطوال بمدينة جازان الحدودية مع اليمن.

وأضافت المصادر، أن عائلة يمنية أصيبت جراء سقوط هذا المقذوف، عندما كانت لديها مراجعات وثبوتات تريد إنهاءها، ولم تتوفر معلومات كاملة عن عدد المصابين والوفيات.

وتشهد الجبهة الحدودية هدوءاً نسبياً بعد أن أعلنت قيادة قوات التحالف عن هدنة على الحدود اليمنية السعودية بوساطة قبلية، تمهيدا للحوار السياسي المزمع عقده في الكويت الشهر المقبل.

وتم تداول أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة، تفيد باندلاع اشتباكات في منطقة الحثيرة الحدودية من جهة الموسم، كما وردت أنباء عن سقوط وفيات وجرحى بحسب قناة العربية.

وفي شأن يمني آخر، شنت القوات الشرعية هجوما واسعا على مواقع الحوثيين في محافظة حجة، شمال غربي العاصمة صنعاء، في وقت قصفت طائرات التحالف معاقل للمتمردين في مدينة تعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر يمنية، إن الهجوم على حجة استهدف مناطق في مدينة ميدي، التي تضم ميناء استعادت القوات الشرعية السيطرة عليه من الحوثيين مطلع يناير الماضي. كما استهدف الهجوم مدينة حرض بالمحافظة أيضا.

وإلى ذلك، قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أهدافا وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقتي الربيعي والضباب غربي وجنوبي مدينة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com