انفجار قنبلة في جامعة بصنعاء.. وتعليق الدراسة أسبوعاً
انفجار قنبلة في جامعة بصنعاء.. وتعليق الدراسة أسبوعاًانفجار قنبلة في جامعة بصنعاء.. وتعليق الدراسة أسبوعاً

انفجار قنبلة في جامعة بصنعاء.. وتعليق الدراسة أسبوعاً

صنعاء ـ أصيب طالبان يمنيان، اليوم الأحد، جرّاء انفجار قنبلة بجامعة في العاصمة صنعاء، حسب مصدر أكاديمي في الجامعة.

ونقلت الأناضول، عن المصدر قوله، إن "قنبلة انفجرت في كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأهلية في صنعاء، ما أسفر عن إصابة طالبين، تم نقلهما إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج".

وأضاف، أن "أفرادًا من البحث الجنائي التابع لوزارة الداخلية، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، قدموا إلى مكان الحادث، وأفادوا أن الانفجار ناجم عن قنبلة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل".

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادثة، ولم يصدر أي بيان رسمي من قبل رئاسة الجامعة حول الواقعة.

وتعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا، من أبرز وأكبر الجامعات الأهلية في اليمن، وتدرس فيها أعداد كبيرة من الطلاب.

يأتي ذلك، في وقت قررت فيه نقابتا أعضاء هيئة التدريس، وموظفي جامعة صنعاء الحكومية (كبرى جامعات اليمن)، تعليق الدراسة والعمل لمدة أسبوع واحد، احتجاجاً على "تعيينات من قبل الحوثيين لأفراد في رئاسة الجامعة".

وقال بيان، صادر عن النقابتين اليوم الأحد، إنه "تقرر من اليوم، تعليق العملية التعليمية والإدارية في الجامعة لمدة أسبوع"، مشيراً أنه "في حالة عدم التجاوب بإلغاء قرارات التكليف بتعيين قيادات مرفوضة للجامعة، فسيتم الاستمرار في تعليق التدريس والعمل في الجامعة بشكل مفتوح".

وعبر البيان، عن "رفضه القرارات التي أصدرها قبل أيام نائب وزير التعليم العالي، عبد الله الشامي، المعين من قبل الحوثيين، بتعيينه قيادة جديدة للجامعة".

وتابع، أن "أي محاولة لفرض هذه القرارات ستكون لها مآلات، نحمّل من يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب عليها".

وكان نائب وزير التعليم العالي المكلف من قبل الحوثيين، قد أصدر قرارات بتعيين رئيس جديد للجامعة، ونائبين له لشؤون الطلاب والشؤون الأكاديمية، وهو ما ترفضه النقابتان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com