مستشار هادي يكشف مطالب الانقلابيين ومكان انعقاد المشاورات المقبلة

مستشار هادي يكشف مطالب الانقلابيين ومكان انعقاد المشاورات المقبلة

عدن ـ قال ياسين مكاوي؛ مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن الانقلابيين في صنعاء يعيشون حالة من الضياع، وباتت أولوياتهم مختلفة ولكل منهم مطالبه الخاصة.

وأكد ياسين، في تصريحات صحفية، ”أنه في الوقت الذي يطالب فيه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمخرج آمن من اليمن، فإن معظم مطالب الحوثيين تصب باتجاه وقف الضربات الجوية فقط“.

وكشف مكاوي، أن الحكومة اليمنية، تدفع باتجاه تحقيق السلام، وفي الوقت نفسه تتمسك بمطالب إجراءات بناء الثقة، المتمثلة في إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مطالبًا الحوثيين باتخاذ إجراء واحد ”يثبت حسن النية، من أجل تسهيل عملية البدء في التشاور“.

وجاءت تصريحات مستشار هادي، بعد ساعات من وصول المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء للقاء الحوثيين وممثلين عن صالح.

وقالت مصادر يمنية، إن ولد الشيخ أحمد يحمل مقترحات جدية، أبرزها الذهاب إلى جولة مشاورات جديدة نهاية الشهر الحالي، مقترحا نقل المشاورات إلى دولة عربية.

ورجح مكاوي، أن تكون الكويت مكان جولة المباحثات المقبلة، لأن المبعوث الأممي يريد حصر الموضوع في المنطقة، ولأن الكويت كان لها دور إيجابي في تسوية صراعات سابقة بين شمال اليمن وجنوبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة