عسيري يدين تعامل هيئات الأمم المتحدة مع الانقلابيين في اليمن
عسيري يدين تعامل هيئات الأمم المتحدة مع الانقلابيين في اليمنعسيري يدين تعامل هيئات الأمم المتحدة مع الانقلابيين في اليمن

عسيري يدين تعامل هيئات الأمم المتحدة مع الانقلابيين في اليمن

أدان الناطق باسم قوات التحالف العربية العميد أحمد عسيري، أمس، تعامل الهيئات التابعة للأمم المتحدة مع المليشيات الانقلابية في اليمن واعتمادها على ما تدلي به من معلومات للخروج بتقاريرها التي تتهم التحالف بقصف المدنيين، نافيا رواية الانقلابيين التي تزعم قصف التحالف سوقا يتواجد به مدنيون في حجة، مؤكدا أن ما تم قصفه سوقا يتجمع به مقاتلون حوثيون لبيع مادة القات المخدرة.

وقال عسيري في تصريح أدلى به لقناة العربية الحدث، إن تعامل المنظمات الدولية مع الميليشيات الانقلابية واعتمادها على معلومات منها لإدانة التحالف، أمر مرفوض في ظل وجود حكومة شرعية في اليمن يمكنها إعطاء معلومات وافية ومؤكدة عما يجري على الأرض.

وأكد عسيري أن أغلب التقارير التي تخرج بها الهيئات التابعة للأمم المتحدة تستند لرواية الانقلابيين، وهو ما يتسبب باتهام التحالف بقصف المدنيين، نافيا الاتهامات الموجهة للتحالف بهذا الشأن.

وتساءل عسيري كيف لمنظمات تابعة للأمم المتحدة، أخذ معلوماتها لما يجري في اليمن، من الميليشيات التي ترفض الشرعية وترفض تطبيق القرارات الأممية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com