اليمن.. مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 بقصف "حوثي" في تعز
اليمن.. مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 بقصف "حوثي" في تعزاليمن.. مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 بقصف "حوثي" في تعز

اليمن.. مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 بقصف "حوثي" في تعز

قتل 5 مدنيين، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جرّاء قصفٍ مدفعي، شنته جماعة الحوثي على حي سكني في مدينة تعز، وسط اليمن، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

وقال شهود عيان، إن قذائف أطلقها الحوثيون، من مواقع شرقي المدينة، سقطت في حي "المسبح" السكني، وسط تعز، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين.

من جانبه، ذكر مصدر طبي، أن من بين ضحايا القصف، الذين تم إسعافهم في مستشفيي "الروضة"، و"الحكمة" بالمدينة، طفلان وامرأة، واصفًا جروحهم بالخطيرة.

وتصاعدت في تعز حدّة المعارك خلال الأيام الماضية بين القوات الحكومية و مسلحي الحوثي، ودأب الأخيرون على شن قصف مدفعي مكثف على الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لا سيما منذ دحرهم من المنفذ الغربي للمدينة، الأسبوع الماضي، وكسر حصار جزئي عليها مفروضًا، منذ 10 أشهر.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، أعلنت مساء أمس الأربعاء، أن "القتال المكثّف في تعز، تسبّب بوقوع أكثر من 400 جريح حرب، وصلوا إلى غرف الطوارئ في المستشفيات المدعومة من قبلها خلال الأسبوع الماضي، العديد منهم مدنيون".

وحذرت المنظمة، في بيان على موقعها الالكتروني، من أن القتال الدائر في المناطق المكتظّة بالسكان داخل المدن له تداعيات مدمّرة على المدنيين العالقين بين خطوط المواجهات، ويهدد حياتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com