السعودية تساعد صعدة.. وإيران تطالب الحوثيين بـ 14 مليون دولار

السعودية تساعد صعدة.. وإيران تطالب الحوثيين بـ 14 مليون دولار

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أكدت مصادر إعلامية في اليمن، أن إيران طالبت الحوثيين بدفع مبلغ 14 مليون دولار نظير علاج جرحاهم في مستشفيات طهران خلال الفترة الماضية.

وأضافت المصادر أن إيران قدمت فاتورة مطالبة للحوثيين بضرورة سداد مبلغ 14 مليون دولار تكاليف علاج جرحى الحوثي في طهران .

تزامن ذلك مع دفعة من المساعدات الإغاثية قدمتها السعودية يوم الإثنين ولأول مرة إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين في شمال اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد أرسلت المملكة يوم الاثنين  220 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى صعدة لدعم السكان هناك.

ويرتبط الحوثيون بعلاقة قوية مع إيران منذ فترة طويلة، وقدمت إيران التسهيلات والدعم العسكري اللازم للحوثيين من أجل السيطرة على اليمن باعتبار صنعاء رابع عاصمة عربية تسقط في قبضة المد الشيعي بحسب تصريحات مسؤولين إيرانيين في وقت سابق.

وتمكنت قوات التحالف العربي من القبض على عدد من السفن الإيرانية المحملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والصواريخ المقدمة للحوثيين، والتي كان آخرها قبل أيام في البحر الأحمر.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت إيران أنها بصدد دراسة إرسال خبراء عسكريين إلى اليمن لمساندة الانقلابيين الحوثيين في حربهم ضد السلطات الشرعية، لكن مسؤولا حوثيا بارزا ظهر في اليوم التالي وطلب من إيران عدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية في تصريح هو الأول من نوعه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com