قوات الشرعية تواصل تطهير تعز وتقترب من القصر الجمهوري

قوات الشرعية تواصل تطهير تعز وتقترب من القصر الجمهوري

المصدر: عدن– إرم نيوز

تواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز تقدمها لاستكمال عملية تحرير المدينة من المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، حيث حققت تقدما شرقي وشمالي تعز بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بصفوف الطرفين.

وطبقا لمصادر ميدانية في مقاومة تعز، تمكنت القوات الموالية للشرعية من تطهير أحياء وشوارع في الجانب الشرقي من المدينة وصولا إلى كلية الطب القريبة من القصر الجمهوري في تعز.

وفي الجهة الشمالية، ذكرت المصادر لمراسل ”إرم نيوز“ أن هناك سيطرة شبه كاملة على معسكر الدفاع الجوي، شمالي المدينة، الشاسع من ناحية المساحة، بعد معارك عنيفة اندلعت أمس.

وأكدت المصادر أن المتمردين فشلو في محاولة استرجاع مواقع فقدوها خلال الأيام الماضية بتبة الربيعي في الجهة الغربية، تصدى لها مقاتلو الجيش الوطني والمقاومة ببسالة.

وتزامنت عمليات التقدم التي تحرزها قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية مع عدة غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع تجمع المتمردين في الجهة الشمالية من المدينة.

المصادر الميدانية أكدت مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 41 آخرين من المقاتلين الموالين للشرعية، ومصرع نحو 23 مقاتلا وإصابة العشرات من المتمردين، خلال مواجهات الاثنين، في حين قتل مدنيان وأصيب 19 آخرون إثر قصف عشوائي للمتمردين استهدف الأحياء السكنية شرق المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة