قوات الشرعية تتحرك لتطهير مناطق جديدة شمال تعز

قوات الشرعية تتحرك لتطهير مناطق جديدة شمال تعز

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قالت مصادر عسكرية أمس، إن قوات الشرعية اليمنية مدعومة بغارات طائرات التحالف، بدأت التحرك صوب شمال تعز لتطهير المدينة بالكامل من عناصر الميليشيات الانقلابية، في الوقت الذي واصلت به مقاتلات التحالف العربي قصف مواقع للحوثيين في شرق وجنوب صنعاء.

وقال شهود عيان، إن مقاتلات التحالف قصفت مواقع للحوثيين في مديرية“خولان“، ومنطقة “ نقيل بن غيلان“ بمديرية نهم، شرق وجنوب العاصمة صنعاء، وسُمع دوي انفجارات عنيفة جرّاء القصف. 

وبحسب الشهود، شنّت المقاتلات، ثلاث غارات على مواقع الحوثيين، في  منطقة “ السلماني“، وتلة“ الضنين“ في تعز، بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية لتطهير مناطق جديدة، شمال المدينة.

وتأتي هذه التطورات بعد مقتل 17 مسلحًا ”حوثيًا“ و10 من ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في وقت سابق ، في معارك عنيفة شهدتها تعز.

وفي عدن التي تشهد اضطرابات أمنية، قال سكان، إن ”مقاتلات التحالف حلقت فوق سماء المدينة، بعد يوم من استئناف غاراتها على مواقع لمسلحي القاعدة، في مقر مديرية المنصورة، جنوبي البلاد، ما أسفر عن مقتل نحو 17 مسلحًا يعتقد انتماؤهم للقاعدة“. 

و فيما تتواصل الغارات على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظات شمال ووسط البلاد، قال شهود، إن الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، يشهد هدوءًا تامًا منذ أكثر من أسبوع، بناءً على وساطة قادها زعماء قبليون، أثمرت عن تهدئة وتبادل أسرى، وفقا لبيان سابق عن قوات التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com