الجيش اليمني يحشد قواته على مداخل المنصورة (صور)
الجيش اليمني يحشد قواته على مداخل المنصورة (صور)الجيش اليمني يحشد قواته على مداخل المنصورة (صور)

الجيش اليمني يحشد قواته على مداخل المنصورة (صور)

حشد الجيش اليمني، اليوم الأحد، قوات أمنية مُعزّزة على مداخل مدينة المنصورة، التي شهدت مواجهات عنيفة للغاية، أمس السبت، بين مسلحين تتهمهم السلطات بأنهم متطرفون، وقوات أمنية بمساعدة المقاومة اليمنية، وبإسناد جوي من طيران التحالف العربي المشترك.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والدبابات وصلت إلى مدخل مدينة المنصورة من جهة دوار "كالتكس"، قادمة من مدينتي خور مكسر والبريقة، وتعزيزات بشرية كبيرة.

وأكدت مصادر حكومية لموقع "إرم نيوز" أن السلطات عازمة على تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الأمنية، وتتوجه للدخول إلى قلب المدينة وطرد المسلحين منها الذين حولوها إلى بؤرة للعمليات الإرهابية التي استهدفت طوال الأشهر الماضية العشرات من المسؤولين والقادة الأمنيين وقيادات المقاومة.

وتزامن هذا الحشد الأمني على المدخل الجنوبي للمنصورة مع حملة أمنية نفذتها أجهزة الأمن بمساندة المقاومة لإغلاق سوق السلاح للمرة الثالثة بمدينة الشيخ عثمان الملاصقة للمنصورة من جهة الشمال.

وفي المواجهات التي استمرت أكثر من 10 ساعات، وشارك فيها طيران الأباتشي، قتل نحو 17 شخصاً من المتطرفين، إلى جانب إصابة 4 مدنيين، وفق مصادر طبية في المدينة.

وشهدت المدينة خلال ساعات الصباح هدوء حذراً بعد توقف المواجهات، وعادت الحياة تدبّ في المدينة التي عاشت ليلة مرعبة، خصوصاً وأنها إحدى مدن عدن التي لم تصلها مواجهات الحرب ضد المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح منتصف العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com