الحوثيون يقطعون شوارع رئيسية بصنعاء
الحوثيون يقطعون شوارع رئيسية بصنعاءالحوثيون يقطعون شوارع رئيسية بصنعاء

الحوثيون يقطعون شوارع رئيسية بصنعاء

صنعاء - قطع متظاهرون حوثيون، اليوم الأربعاء، شوارع رئيسية في العاصمة اليمنية صنعاء، استمراراً لتنفيذ خطوات التصعيد الثالثة والأخيرة، التي أعلنها زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، قبل أيام للمطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعار الوقود.



وقام متظاهرون حوثيون بقطع شوارع الزبيري والتحرير والسايلة وتونس وجسر الصداقة وتقاطع كنتاكي والطرق المؤدية إلى مقر الحكومة والبرلمان.

وردد المتظاهرون هتافات مطالبة بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع أسعار الوقود.

ومن بين هذه الهتافات "الشعب يريد إسقاط الحكومة، الشعب يريد إسقاط الفساد، أنا يمني ضد الجرعة (رفع أسعار الوقود)، ثورتنا ثورة أحرار لن نتراجع مهما صار (مهما حدث)".

وانتشرت قوات أمنية بشكل كثيف، في عدد من شوارع صنعاء، تزامناً مع انطلاق تظاهرات الحوثيين.


ودعت جماعة الحوثي، مساء أمس، إلى الاحتشاد اليوم لمواصلة ما أسمته خطوات المرحلة الثالثة والأخيرة من التصعيد الثوري.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين قد قدمت في اجتماع وطني موسع يوم أمس، مبادرة جديدة لحل الأزمة، تتضمن إقالة الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوع، وخفض أسعار المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" يوم أمس، عدم قبولها للمبادرة، بحسب الناطق باسم الجماعة "محمد عبد السلام" على صفحته الرسمية على "فيسبوك".


وجاءت هذه المبادرة، بعد يوم واحد من قيام أنصار جماعة الحوثي، بقطع شوارع رئيسية في العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي بالبدء في تنفيذ مرحلة التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة، وإلغاء قرارها برفع الدعم عن المحروقات.

ومنذ 14 أغسطس/ آب الماضي، تنظم جماعة الحوثي مظاهرات، وأقامت خياما للاعتصام حول مداخل العاصمة، ونقلت هذا الاعتصام إلى وسط المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com