مقتل 14 حوثيًا و4 من المقاومة في معارك بتعز اليمنية

مقتل 14 حوثيًا و4 من المقاومة في معارك بتعز اليمنية

تعز ـ  أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن اليوم السبت، مقتل 14مسلحًا حوثيًا و4 من رجالاتها، في معارك بين الجانبين وغارات للتحالف العربي، بمحافظة تعز وسط اليمن. 

وقالت المقاومة، في بيان على صفحتها بموقع تويتر، إن ”المواجهات التي دارت في وادي الضباب، جنوب غربي تعز، وحي عصيفرة، شمالي المدينة، إضافة إلى غارات الطيران في مديريتي ماوية والجند (غرب)، أسفرت عن مقتل 14 مسلحًا حوثيًا وإصابة العشرات“.

وذكر البيان، أن المعارك التي وقعت خلال صد هجمات للحوثيين دون تقدم طرف على حساب الآخر، أسفرت أيضًا عن مقتل 4 من رجالها وإصابة 6 آخرين، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين، الذين لا يعلنون عن قتلاهم عادةً.

وفي سياق آخر، أعلنت مصادر طبية يمنية، أن ”طفلا قتل، اليوم السبت، وأصيب 3 مدنيين آخرين، بقصف مدفعي طال أحياء الكوثر وعصيفرة، وسط مدينة تعز“.

وأضافت المصادر، ”تعاني مستشفيات مدينة تعز نقصاً حاداً في المستلزمات الطبية ومادة الأكسجين، جراء حصار يفرضه الحوثيون وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، على جميع منافذ المدينة، الخاضعة لسيطرة المقاومة الموالية للحكومة.

ويقف حصار تعز، على رأس الخلافات المعرقلة للمشاورات المرتقبة بين الأطراف اليمنية، حيث تشترط الحكومة رفع الحصار عنها ودخول الإمدادات الطبية والإغاثية، باعتباره أحد مقررات مشاورات جنيف2 المنعقدة منتصف ديسمبر/كانون أول من العام المنصرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com