بحاح يوجه بحل مشكلة مطار عدن والجرحى اليمنيين

بحاح يوجه بحل مشكلة مطار عدن والجرحى اليمنيين

المصدر: عدن – إرم نيوز

وجه نائب الرئيس اليمني ورئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، باستكمال الإجراءات اللازمة لعودة عمل مطار عدن الدولي ومتابعة قضايا الجرحى من مقاتلي المقاومة الذين أصيبوا خلال مواجهات مع المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

وأكد بحاح، السبت، على ضرورة عودة مطار عدن الدولي كما كان في سابق عهده وأفضل، لما يمثله من دور مهم في نقل الجرحى والراغبين في السفر من كافة المحافظات المجاورة.

وتطرق إلى ضرورة استمرار عمل ميناء عدن لتسهيل استقبال السفن المحملة بالمواد الإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة.

كما حث نائب الرئيس اليمني، الجهات المختصة –في لقاء جمعه بمحافظ عدن وعددٍ من قيادات السلطة المحلية ومدراء المديريات– على استكمال القضايا المتعلقة بمشاريع إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب، وسرعة متابعة قضايا الجرحى والمصابين والتنسيق بين وزارة الصحة وقيادة المحافظة والمقاومة من أجل استكمال هذه القضايا بصورة عاجلة.

وناقش بحاح الآلية التي وضعتها الحكومة لدمج عددٍ من أفراد المقاومة في المؤسسة الأمنية والعسكرية بما يحقق تثبت دعائم الأمن والاستقرار في المدن المحررة.

وخلال اللقاء، عبر عن إدانته للحادث الذي تعرضت له دار المسنين، أمس الجمعة بعدن، وقال إن ”هذه العملية الإجرامية لن تثني الحكومة على ملاحقة الإرهاب والقضاء على كل من يعملون على زعزعة أمن واستقرار المواطنين“.

ولفت بحاح إلى أن جميع المخلصين من أبناء الوطن يقفون صفا واحدا في القضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا المسالم والمدني وأن العمل مستمر في تفعيل دور الأجهزة الأمنية في المحافظة وتنشيط الأمن المجتمعي بين أوساط المواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com