4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"
4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"

4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"

وصل إجمالي المستفيدين من الدعم الكويتي في اليمن خلال المرحلة الأولى، إلى ما يقارب من 4.5 مليون مواطن، وذلك في 11 محافظة يمنية مختلفة.

وبلغت تكلفة المشاريع الإغاثية والإنسانية المقدمة من دولة الكويت للشعب اليمني، أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي.

وأصدرت الهيئة الإغاثية للحملة الكويتية، تقريرا إحصائيا، يوضح حملات الدعم التي قامت بها حملة "الكويت إلى جانبكم" في اليمن، وذلك منذ شهر سبتمبر 2015 وحتى فبراير الماضي.

وبحسب تقرير الهيئة الكويتية: "فقد تم توزيع السلة الغذائية في 10 محافظات مختلفة، وبتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين دولار واستفاد منها نحو 400 ألف فرد، حيث تم توزيع 6 آلاف سلة غذائية في كل من محافظتي أبين وشبوة، 8 آلاف سلة غذائية في محافظة لحج، و6700 سلة غذائية في محافظة الضالع، 5 آلاف سلة غذائية لكل من محافظة، عدن ومارب وتعز وحضرموت وإب، و1000 سلة غذائية لمحافظة سقطرى".

وشمل الدعم الكويتي، إغاثة المتضررين من إعصار "تشابالا" في كل من محافظات سقطرى وحضرموت وشبوة، وتضمنت موادا غذائية وخيم وملابس وفرش وحقائب مدرسية وأدوية وأواني منزلية وبطانيات وصيانة شبكات المياه وغيرها، بتكلفة تجاوزت 1.2 دولار، واستفاد منها أكثر من 700 ألف فرد.

وأضاف التقرير أنه "تم توزيع 100 من قوارب الصيد، استهدفت الهيئة توزيعها على أسر الصيادين المتضررين من الإعصار في كل من حضرموت وسقطرى".

وأوضح أن "قرابة 2 مليون فرد استفادوا من مشاريع المياه، والتي نفذت في محافظات عدن ولحج وابين وتعز والضالع، وبلغت تكلفتها 2.5 مليون دولار".

وأشار التقرير إلى أن حملة "الكويت إلى جانبكم"، قامت بتوزيع مستلزمات إيواء للنازحين في محافظات لحج والضالع ومارب وسقطرى، حيث بلغ عدد المستفيدين 44 ألف فرد، كما استفاد أكثر من 380 ألف فرد، من مشاريع الأمانة العامة للأوقاف، والتي شملت مشاريع دعوية وبرامج توعوية.

وأضاف: "شملت المشاريع الإغاثية المنفذة للمتضررين من الأحداث بمحافظة تعز، شراء مولدات كهربائية ووجبات غذائية جاهزة، استفاد من المشروعين قرابة 20 ألف أسرة، إضافة إلى توزيع نحو 2 مليون لتر من مياه الشرب وأكثر من 8 ملايين لتر من مياه الاستخدام، كما تم تأهيل أحد آبار المياه، فيما لا يزال العمل جاريا على تأهيل ثلاث آبار أخرى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com