قوات الشرعية تقترب من مطار صنعاء وصالح يستنجد بمرتزقة أفارقة

قوات الشرعية تقترب من مطار صنعاء وصالح يستنجد بمرتزقة أفارقة

المصدر: متابعات- إرم نيوز

كشف مصدر عسكري رفيع، أن مليشيات الحوثي وقوات صالح في صنعاء، استنجدت بمقاتلين مرتزقة أغلبهم من دول أفريقية، لمواجهة الانتكاسات التي لحقت بهم في جبهتي صعدة وصنعاء، واقتراب قوات الشرعية من معسكر الصمع المطل على مطار صنعاء.

وقال نائب رئيس الأركان اليمني، اللواء ناصر الطاهري، إن استنجاد المليشيات بالمرتزقة، يأتي في ظل انهيارها ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بحسب ما أوردته قناة العربية.

ومع احتدام المعارك بمحيط صنعاء، أكدت مصادر مطلعة، استنجاد المخلوع صالح بمقاتلين مرتزقة أفارقة، وإرساله توجيهات لمقاتليه في جبهات البيضاء وإب وذمار، بالعودة إلى صنعاء للدفاع عنها، وسط أنباء تؤكد تقدم القوات الشرعية في جبهة نهم واقترابها من معسكر الصمع الذي تسيطر عليه قوات صالح، والمطل على مطار صنعاء.

وقالت المصادر ذاتها، إن قيادات عسكرية تابعة لقوات صالح، انسحبت بالفعل مع عدد من الضباط والمقاتلين من ذمار وإب والبيضاء، وتوجهت صوب صنعاء للمشاركة بالمعارك على تخومها الشمالية والشرقية.

وتواصل قوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها في مديرية نهم مدعومة بغطاء جوي من قبل طائرات التحالف، التي واصلت قصف المتمردين ومهدت الطريق لتقدم قوات الشرعية نحو مديريتي أرحب وبني حشيش شرق العاصمة اليمنية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com