الجيش اليمني يتقدم نحو الحُديدة
الجيش اليمني يتقدم نحو الحُديدةالجيش اليمني يتقدم نحو الحُديدة

الجيش اليمني يتقدم نحو الحُديدة

تستعد المقاومة الشعبية، والجيش الوطني، للتحرك باتجاه محافظة الحديدة جنوب اليمن، انطلاقاً من حجة، التي حقق فيها مسلحو المقاومة تقدما لافتا.

وأكد رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن عمر سجاف، أن قوات الشرعية تستعد حالياً للتقدم نحو مناطق جديدة بعد التعزيزات التي أرسلتها قوات التحالف في سعي منها لتغيير مسار المعارك في هذه المنطقة.

ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش الوطني في جبهة حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة لدعمه في معركة استعادة ما تبقى من مواقع لا تزال تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وتواجه ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح انهيارات عديدة على معظم جبهات القتال، وهو ما تسعى قوات الشرعية بدعم التحالف العربي إلى استغلاله وتطهير مواقع جديدة من قبضة الميليشيات.

يأتي ذلك فيما تواصل مقاتلات التحالف شن غارات مكثفة على مواقع الميليشيات في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، حيث استهدفت بعدة غارات معسكر النهدين جنوب العاصمة صنعاء، إضافة إلى تجمع عناصر وآليات عسكرية تابعة للميليشيات في منطقة نهم، ما أدى إلى سقوط العشرات في صفوف المتمردين بين قتيل وجريح.

واستهدفت غارات التحالف العربي مباني حكومية في منطقة عيال سريح بمحافظة عمران كان  المتمردون يستخدمونها لتخزين السلاح والآليات العسكرية.

وطال قصف مقاتلات التحالف أيضاً مواقع الميليشيات في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، وأخرى في محافظة تعز، وتحديداً منطقتي دمنة خدير وجبل حبشي التي تشهد اشتباكات عنيفة.

 وقد مكنت هذه الغارات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من منع تقدم الميليشيات إلى مواقع مشرفة على منطقة الضباب الطريق الرئيسي بين تعز والحديدة.

وتفيد مصادر في المقاومة الشعبية بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي الميليشيات في قصف التحالف العربي، والاشتباكات الدائرة في جبهات تعز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com