قصف عشوائي للحوثيين يوقع قتلى مدنيين في مدينة تعز اليمنية

قصف عشوائي للحوثيين يوقع قتلى مدنيين في مدينة تعز اليمنية

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

قالت مصادر أمنية يمنية، الجمعة، إن 3 مدنيين قتلوا وجرح 6 آخرون بسبب القصف العشوائي لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على الأحياء والقرى السكنية في تعز، فيما قتل 11 من المتمردين بغارات للتحالف العربي.

وأضافت المصادر أن القصف العشوائي استهدف أحياء الحصب والمدينة القديمة وثعبات في المدينة وقرى جبل حبشي غربي تعز.

وفي الأثناء، قتل 11 من قوات المتمردين وأصيب آخرون بجروح في غارات لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية وفي مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في مناطق متفرقة بتعز.

كما قتل 2 من عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية وأصيب 12 آخرون في المواجهات.

إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح في مناطق متفرقة في محافظة تعز وهي معسكر اللواء 22 بالجند شرقي مدينة تعز ودمرت المخزن الرئيس للواء.

كما قصفت المقاتلات معسكر اللواء 35 بمفرق المخا غربي تعز واستهدفت الطائرات تجمعات للأفراد، وشنت غارة على منطقة الشريجة جنوب شرقي تعز واستهدفت تجمعا في النفق ودمر 3 عربات، كما قصفت منصة إطلاق صواريخ في منطقة ورزان بدمنة خدير شرقي المدينة.

وذكرت مصادر عسكرية أن اشتباكات شرسة دارت بين رجال الجيش مدعومين بالمقاومة وميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في قرى العنين والقحم في مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وعلى إثر الاشتباكات، تمكن رجال المقاومة الشعبية من تطهير مواقع القحم وشرف العنيين بعد تسلل الحوثيين والقوات الموالية لصالح إليها قبل عدة أيام، فيما جرى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين في حي الحصب والدحي والبعرارة غربي مدينة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com