مسؤول يمني: القوات الإماراتية مرابطة في مطار عدن لتأمينه

مسؤول يمني: القوات الإماراتية مرابطة في مطار عدن لتأمينه

عدن ـ نفت مصادر رسمية يمنية اليوم الخميس، الأخبار التي تحدثت عن انسحاب قوة عسكرية إماراتية كانت ترابط بمطار عدن جنوبي اليمن.

وذكرت تلك المصادر أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام المقربة من المخلوع صالح نقلا عن تقارير إعلامية غربية بشأن ”انسحاب القوة الإماراتية المرابطة بمطار عدن غير صحيح“، موضحة أن القوة الإماراتية ما زالت متواجدة وتعمل بكل طاقمها.

وقال مدير مطار عدن ”طارق عبده“، في تصريح لقناة سكاي نيوز عربية إن ”الأوضاع الأمنية في المطار طبيعية، وأن القوات اليمنية والإماراتية ترابط معاً في المطار، لتأمينه.“

وكشف عبده، أن المطار سيستأنف رحلاته قريباً بعد استكمال عملية تأهيله من قبل الشركة الإماراتية المشرفة، مؤكدا أن أعمال إصلاح وتهيئة مطار عدن الدولي لاستئناف الرحلات الجوية الاعتيادية توشك على الانتهاء، ليصبح المطار منفذاً لليمنيين العائدين إلى المناطق المحررة أو السفر منها.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، وصول القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية، إلى ضواحي العاصمة صنعاء.

وقال خلال ترؤسه في الرياض، اجتماعاً استثنائياً لمجلس الدفاع في بلاده، إن الأمور تسير بصورة طيبة، وبشائر النصر قادمة على الانقلابيين وأذرعهم الخبيثة، من خلال خلايا التطرّف والإرهاب المزروعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة