السعودية تكشف طرق حزب الله  في دعم الحوثيين باليمن
السعودية تكشف طرق حزب الله في دعم الحوثيين باليمنالسعودية تكشف طرق حزب الله في دعم الحوثيين باليمن

السعودية تكشف طرق حزب الله في دعم الحوثيين باليمن

كشف العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، طرق من أسماهم مرتزقة حزب الله اللبناني في دعم المليشيات الحوثية في اليمن.

 ودعا عسيري في تصريحي تلفزيوني مساء الأربعاء، الحكومة اللبنانية، إلى منع حزب الله من تصدير "مرتزقته إلى الخارج".

وقال عسيري، " لدينا تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو، وتم التقاط المكالمات ومعلومات من الجيش اليمني، وعناصر الاستخبارات المتواجدة، بضلوع الحزب ومرتزقته بعمليات داخل اليمن"، مضيفاً "لدينا أدلة مؤكدة بأن الأمر لم يتوقف عند تدريب الميلشيات الحوثية، بل دعم عملياتها أيضاً".

وكشف أن الأدلة تبين، أن نقل الميليشيات من صعدة إلى دماج، تم بإشراف حزب الله، داخل صهاريج مياه.

وتابع عسيري  "يدربون الشباب على الخداع، وينقلون الجنود في صهاريج المياه، وشاحنات المواد الغذائية، ثم يتباكون عندما تقصف".

وعن كيفية التعامل مع عناصر الحزب باليمن، قال "سيقتلون كما العناصر التابعة للميلشيات الحوثية، والمؤكد لدي، أن كثيراً منهم قُتل في أماكن القيادة والسيطرة التابعة للحوثيين".

وفي رده على سؤال ما إذا كان هناك قتلى بالفعل للحزب، أكد أن " هناك قتلى له، ومرتزقة من إيران، ولدينا تسجيلات صوتية عن تواجدهم في المراكز التي تم قصفها على حدود المملكة ".

وبيّن أن "الحكومة اليمنية لديها الأدلة الآن، للتوجه للمنظمات الدولية والعربية، لاتخاذ إجراءات ضد الحزب".

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية، أعلنت أنها ستتقدم بشكوى لمجلس الأمن الدولي، وأن المملكة ستدعمها في هذا التوجه"، مشدداً أنه "يجب اتخاذ إجراء ضد هذا الحزب الإرهابي .

وبثت قناة "الإخبارية" السعودية، مقاطع فيديو، قالت إنها أدلة جديدة، تكشف عن تورط حزب الله، في دعم الحوثيين باليمن، في كل مراحل وتفاصيل العمليات العسكرية، منذ ما قبل "عاصفة الحزم" والسيطرة على صنعاء، ثم ما بعد ذلك من عمليات، وخاصة التي تستهدف المملكة.

و يكشف مقطع فيديو، عرضته القناة، وقالت إنه "تم تصويره في رمضان من العام الماضي لشخص يدعى أبوصالح، وهو اسم حركي، يدرب الميلشيات الحوثية، وقال أحد الحاضرين ممن يتلقون الدورة، إن هؤلاء المدربين، تحملوا المشقة لكي يصلوا إلى اليمن، رغم إغلاق المجال الجوي".

ويتحدث المدرب خلال الفيديو عن عمليات سماها "استشهادية"، على حدود المملكة، وكذلك في الرياض.

وفي فيديو آخر، يكشف المدرب عن عملية "نوعية وخاصة"، يجري الترتيب لها، دون أن يوضح نوعيتها للحوثيين معه، قائلاً إنه "لا يخصكم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com