اليمن .. الحياة تعود إلى عدن

اليمن .. الحياة تعود إلى عدن

المصدر: كرم أمان – إرم نيوز

عادت الحياة تدريجيا إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، بالتزامن مع وعود حكومية بتحسين أوضاع المقاومة الجنوبية وصرف مستحقاتها المالية ودمجها بالأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية .

وقال مواطنون الأربعاء لـ “ إرم نيوز“ إن  الأوضاع الأمنية باتت إلى حد ما مستقرة خلال اليومين الماضيين ، مشيرين إلى أن الخط البياني للتفجيرات والجرائم في انخفاض مستمر.

وفي الأيام الأخيرة عملت مراكز الشرطة في مختلف مديريات عدن على تفعيل نشاطها وبدأت بتجنيد عناصر جديدة في الشرطة.

وقال مدير شرطة عدن العميد شلال شائع إن الأجهزة الأمنية في المدينة باتت اليوم أكثر نضوجاً ويقظة، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستكون أكثر أمناً واستقراراً وسيلحظ ذلك كل مواطن في عدن .

وأضاف أن قوات التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات لم تبخل على عدن وقدمت كل أوجه المساعدة الممكنة لاستعادة الأمن على الأر.

من جهة أخرى أعلنت السلطات المحلية في مديرية المنصورة وسط عدن الأربعاء عن تسلمها رسمياً مبنى السلطة المحلية بالمديرية من المقاومة الجنوبية التي كانت تقوم  بمهام حمايتها منذ أشهر .

وذكرت مصادر إعلامية أن جهود وساطة يقوم بها قيادات في المقاومة الجنوبية ورجال دين بارزين من شأنها أن تفضي خلال الأيام القليلة المقبلة إلى حل نهائي يسمح بتولي السلطة المحلية والمقاومة الجنوبية مهام تأمين وحماية مديرية المنصورة .

كانت“ المنصورة “ شهدت على مدى الشهور الماضية حوادث قتل وتفجير متفرقة ، فيما تزايدت أعداد المنتمين فيها لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين جراء تدهور الأوضاع الأمنية فيها.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة لـ “ إرم نيوز“ أن القوات الإماراتية لا تزال هي المسؤولة عن حماية وتأمين مطار عدن الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com