أخبار

اليمن.. قوات الشرعية تتقدم على جبهات القتال وسط تقهقر الحوثيين
تاريخ النشر: 20 فبراير 2016 17:05 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2016 17:43 GMT

اليمن.. قوات الشرعية تتقدم على جبهات القتال وسط تقهقر الحوثيين

الخلافات نشبت بين طرفي التمرد، على خلفية الانتكاسات التي تلقوها مؤخراً في المعارك القتالية، التي تخوضها مع المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز- عدن

تسببت الخسائر المتتالية، التي تتلقاها المليشيات الانقلابية في مدينة تعز وسط اليمن، إلى نشوب خلافات حادة بين مقاتلي الحوثي، وقيادي بارز في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، أفضت إلى مقتل الأخير.

وأفادت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“، أن ”مليشيات الحوثي، قتلت ظهر السبت، الضابط في الحرس الجمهوري العقيد زيد أحمد الجحدري،في منطقة الشريجة جنوب مدينة تعز“.

وبحسب المصادر، فإن خلافات نشبت بين طرفي التمرد على خلفية الانتكاسات التي تلقتها مؤخراً في المعارك القتالية، التي تخوضها مع المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية، في مختلف الجبهات التي تشهدها تعز، أسفرت في الأخير إلى مقتل العقيد في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح.

من جهة أخرى، قتلت المليشيات الانقلابية، طفلاً يبلغ من العمر 5 أعوام، إثر استهدافه برصاص قناص متمركز في جبل ناصة في قرية صولان بمنطقة مريس محافظة الضالع.

واندلعت في منطقة مريس، معارك متقطعة بين قوات الشرعية من جهة والمليشيات الانقلابية من جهة أخرى، عقب قصف الانقلابيين بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا للمدنيين.

إلى ذلك، جددت مقاتلات التحالف العربي، عصر السبت، قصفها على مواقع ومعاقل الانقلابيين، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكشفت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“، عن المواقع المستهدفة، حيث استهدف الطيران محيط مطار صنعاء الدولي، بالإضافة إلى مواقع في منطقة العرقوب، ومناطق أخرى بمديرية خولان.

وتحرز القوات الشرعية تقدمًا ملحوظًا في مختلف المحافظات اليمنية، على صعيد كافة الجبهات التي تشهد المعارك القتالية، وسط تقهقر واضح وانكسار بالغ في صفوف المليشيات الانقلابية.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد قال في تصريحات صحفية الخميس الماضي، إن ”استعادة القوات الحكومية السيطرة على اليمن وإعادة الشرعية، ما هي إلا مسألة وقت“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك