مقتل قيادي حوثي باشتباكات مع المقاومة الشعبية جنوبي اليمن
مقتل قيادي حوثي باشتباكات مع المقاومة الشعبية جنوبي اليمنمقتل قيادي حوثي باشتباكات مع المقاومة الشعبية جنوبي اليمن

مقتل قيادي حوثي باشتباكات مع المقاومة الشعبية جنوبي اليمن

استمرت الاشتباكات والمواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الوطني من جهة وبين ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى، في أطراف بلدة كرش الحدودية التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية لإرم نيوز، إن المقاومة الجنوبية حققت تقدما كبيراً في جبهات عدة بأطراف بلدة كرش، وتمكنت من السيطرة على تلال جبلية وبعض المناطق المتاخمة للبلدة من جهة الشمال ومنها قرية السفيلي وكذا منطقة الحدب وجبال الأشقب وقتلت 11 حوثيا وغنمت الكثير من الأسلحة الثقيلة والمعدات الأخرى.

وأضافت المصادر أن من بين القتلى، قيادي بارز في جماعة الحوثي ويدعى "أبو عاصم"، مشيرة إلى أن ميليشياته تقهقرت بعد ذلك وفرت هاربة باتجاه جبال مطلة على بلدة الشريجة التابعة لمحافظة تعز من جهة الجنوب.

وأوضحت أن المقاومة سيطرت على منطقة الضبس واتجهت إلى منطقة حماله، مؤكدة أن هناك تقهقرا كبيرا في صفوف الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تحتاج للمزيد من السلاح كي تتمكن من السيطرة على بقية المناطق المطلة على بلدة كرش.

من جانبه، نجا القائد الميداني العميد علي ردمان الصبيحي من قصف حوثي بسلاح الكاتيوشا استهدف رتلا كان على متنه في محيط جبهة كرش، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه ويدعى "وجدي سيف ناجي أحمد".

الى ذلك، أكد المتحدث الرسمي لجبهة العند في محافظة لحج، قائد نصر، أن المقاومة تمكنت من تحرير مواقع جبل العسقة المطلة على بلدة كرش فيما يستمر القتال لتطهير بقية المناطق والجبال المحيطة، مشيرا إلى أن الحوثيين يستخدمون القصف بالكاتيوشا عن بعد لتحقيق أي انتصار لهم.

وأضاف نصر أنه أصيب 5 من عناصر المقاومة، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في عدة جبهات شمالي بلدة كرش المتاخمة لمحافظة تعز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com