الحوثيون يعاودون الزحف صوب باب المندب
الحوثيون يعاودون الزحف صوب باب المندبالحوثيون يعاودون الزحف صوب باب المندب

الحوثيون يعاودون الزحف صوب باب المندب

أكدت مصادر ميدانية تحرك مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، صوب منطقة باب المندب غرب عدن مساء الأحد، بعد سيطرتها على منطقة ذباب التابعة لمحافظة تعز اليمنية.

وقالت المصادر لـ إرم نيوز إن مليشيات المتمردين سيطرت على منطقة ذباب غرب محافظة تعز ليلة الجمعة/ السبت عقب كمين مسلح أودى بحياة العشرات من شباب المقاومة الشعبية.

وقتل وجرح العشرات من أفراد المقاومة الجنوبية المنضمين حديثا إلى قوات الجيش الوطني، ما بين الجمعة والسبت، إثر الهجوم المفاجئ للانقلابيين على مواقع خسروها في أكتوبر/تشرين أول الماضي، في منطقة ذباب بمديرية باب المندب.

مصادر في المقاومة الجنوبية، ذكرت لـإرم نيوز أن عدد القتلى بلغ أكثر من 23 قتيلا، و32 جريحا، إضافة إلى عدد من الجثث التي لم تنتشل بعد ويحتجزها الحوثيون حتى اللحظة.

وبغضون ذلك، أوضح مدير مديرية المضاربة شمال غرب محافظة لحج، عبدربه المحولي، أن مليشيات الحوثي وصالح تحاول الالتفاف وقامت بتغيير مسارها بعد فشلها في اجتياح منطقة المضاربة التي تؤدي إلى باب المندب، وبدأت بالتوجه صوب المضيق الرئيسي من منطقة ذباب، حيث شنت قصفا عنيفا استهدف مواقع تابعة للمقاومة الشعبية هناك .

وتحذّر مصادر بالمقاومة الشعبية من خطورة الموقف، بسبب نقص العتاد اللازم لصد التقدم الحوثي نحو المضيق، ما يستدعي تدخلا عاجلا من قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لتعزيز جبهات المقاومة في منطقتي ذباب والمضاربة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com