الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصنعاء عقب معارك عنيفة مع المتمردين – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصنعاء عقب معارك عنيفة مع المتمردين

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصنعاء عقب معارك عنيفة مع المتمردين

المصدر: إرم نيوز- الأناضول

صنعاء- دارت الإثنين، معارك عنيفة في صنعاء، بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في بلدة ”نهم“، شرقًا، بالتزامن مع غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي.

ووقالت مصادر ميدانية، إن ”طيران التحالف شنّ نحو 20 غارة جوية، على مواقع الحوثيين وقوات صالح في وادي وسط، وجبال الفرضة، وبران في بلدة نهم، شرقي صنعاء”. 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، على لسان مصدر عسكري (لم تسمه)، أن ”الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على تلتين بالقرب من معسكر فرضة نهم، وتمكنوا من تدمير دوريتين عسكريتين للحوثيين وقوات صالح، في وادي واسط ”.

وفي تعز، قُتل 8 مسلحين حوثيين، في معارك مع المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي

وقالت المقاومة الشعبية في بيان، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إن ”المعارك التي دارت في أحياء البعرارة والمرور وجبل حبشي، غربي المدينة، إضافة إلى الغارات الجوية على المحجر الجديد بمديرية المخا، أسفرت عن مقتل 8 مسلحين حوثيين وإصابة العشرات”.

وشهدت الجبهة الشرقية لمدينة تعز، اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، اُستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسُمع دوي انفجارات عنيفة، وفقا لشهود عيان.

وقال الشهود، إن ”مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قصفت مواقع للحوثيين في حي الجحملية شرقي المدينة، فيما رد الحوثيون بقصف مواقع المقاومة بمنطقة الديم، وقرى جبل صبر، بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا”.

وأعلنت المقاومة إصابة 6 من مقاتليها بجروح، فيما لم يصدر أي تعليق من الحوثيين الذين عادة لا يعلنون عن قتلاهم في المعارك.

ولفتت مصادر طبية، إلى أن مدنيًا قتل، وأصيب 6 آخرون جراء قصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع صالح، على أحياء سكنية في تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com