قلب صنعاء في مرمى مدفعية الجيش اليمني – إرم نيوز‬‎

قلب صنعاء في مرمى مدفعية الجيش اليمني

قلب صنعاء في مرمى مدفعية الجيش اليمني

المصدر: صنعاء- شبكة إرم الإخبارية

أكدت مصادر عسكرية مطلعة، أن الجيش اليمني  الموالي للرئيس  عبد ربه منصور هادي و المدعوم بالمقاومة الشعبية، نصب فجر اليوم، أول مدفع يصل مداه المجدي لوسط العاصمة اليمنية صنعاء المحتلة من قبل مليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقالت المصادر، إن قوات الشرعية واصلت تقدمها بمنطقة فرضة نهم، واستطاعت السيطرة بالكامل على مواقع استراتيجية مهمة منها موقع يجعل وسط صنعاء تحت نيران المدفعية وبالأخص ميدان السبعين.

وتأتي هذه التطورات، عقب تحرك تعزيزات عسكرية من بينها قوات خاصة صوب صنعاء لتعزيز صفوف قوات هادي التي تحظر لعملية تحرير العاصمة، في الوقت الذي ما زالت فيه طائرات التحالف تستهدف مواقع عسكرية تعود لمليشيات الحوثي وقوات صالح  لا سيما في مناطق جبل النهدين وعطان، إضافة لقصف مواقع عسكرية في مديرية أرحب ومخازن للسلاح في صعدة فجر اليوم.

وتواصل قوات الشرعية تقدمها على الجبهات كافة، لا سيما في تعز ومحافظة حجة في الشمال.

وأعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، بسط السيطرة بالكامل على مديرية ميدي، إحدى مديريات محافظة حجة اليمنية، في حين بدأت كتيبة المهام الخاصة الانتشار على جبهات القتال والتقدم نحو صنعاء.

وأكدت قيادة المنطقة في مديرية ميدي، أن المنطقة محررة بالكامل من أي وجود لميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر يمنية بأن وحدات من الجيش اليمني الموالي للشرعية طهّر المدينة بعد سيطرته عليها، قبل يومين، من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الانقلابيون في المدينة.

وذكرت المصادر أن المديرية تعتبر حالياً مديرية محررة بالكامل، مؤكدة أنها ستكون منطلقاً لعمليات عسكرية تستهدف الانقلابيين في المناطق المجاورة وعلى الساحل الغربي لليمن.

وذكر مصدر عسكري أن الفرق الفنية التابعة للجيش الوطني انتزعت أكثر من 1200 لغم، زرعت في الطرق العامة والمباني والمؤسسات الحكومية في مدينة ميدي، مشيراً إلى أنها ستكون منطقة لتدريب أفراد الجيش الوطني وانطلاقهم لتحرير بقية المناطق.

ودعا بيان قيادة العسكرية الخامسة منتسبي الجيش المساندين للحوثي ومواليهم، إلى سرعة مراجعة مواقفهم، محذراً إياهم من التأخر في الانضمام للقوات الشرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com