مئات الشاحنات عالقة بسبب الحرب على مشارف صنعاء (صور)
مئات الشاحنات عالقة بسبب الحرب على مشارف صنعاء (صور)مئات الشاحنات عالقة بسبب الحرب على مشارف صنعاء (صور)

مئات الشاحنات عالقة بسبب الحرب على مشارف صنعاء (صور)

مأرب - تسببت الحرب التي تدور على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء، من الجهة الشمالية الشرقية، في قطع الطريق الرئيس بينها وبين المحافظات الشرقية، ما تسبب في توقف حركة المسافرين وشاحنات النقل.

وترتبط صنعاء بالمحافظات الشمالية الشرقية، بخط إسفلتي وحيد، يمر بمحافظة مأرب وبمنطقة "فرضة نهم"، التي تدور فيها مواجهات شرقي العاصمة، تسببت في قطع الطريق.

وحولت مئات الشاحنات مسارها على خط مأرب البيضاء الترابي، والذي لم يتم تعبيده بعد، وتوقفت مئات الشاحنات على الطريق، بسبب وجود حفر ومرتفعات في الطريق عجزت عن تجاوزها، ما أدى لازدحام الخط وتوقفه في أحيان كثيرة".

وقال أحمد محمد، وهو سائق شاحنة قادمة من المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة، بمحافظة حضرموت، إنه "قضى 5 أيام في الطريق، بسبب ازدحام الخط، ووجود عوائق كثيرة فيه".

وأضاف محمد، أن "ما زاد صعوبة الموقف عدم وجود أي خدمات على الطريق، فهي مقطوعة وأشبه بصحراء"، حسب وصفه.

وتنقل معظم الشاحنات التي تم رصدها على الخط، الغاز والمشتقات النفطية من محافظة مأرب، بالإضافة لمواد البناء من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وينتظر سائقو الشاحنات انتهاء الحرب في خط مأرب صنعاء الرئيسي، حتى يتمكنوا من دخول صنعاء.

ويعتمد اليمن بشكل كبير على السعودية ودول الخليج في استيراد الكثير من المواد، خصوصاً بعد توقف عدد من المصانع المحلية جراء الحرب.

وتوقف الخط الرئيسي بين اليمن والسعودية القادم عبر مدينة "الحديدة" غربي البلاد، بعد سيطرة الحوثيين على المنفذ الحدودي اليمني في مدينة "حرض" غربي اليمن العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com