البخيتي يرد على تسريب صالح – إرم نيوز‬‎

البخيتي يرد على تسريب صالح

البخيتي يرد على تسريب صالح

صنعاء- كشف القيادي السابق في جماعة الحوثي، علي البخيتي، أن المخلوع علي عبد الله صالح، لجأ إلى تسريب مكالمات هاتفية أجراها خلال الفترة الماضية مع عدد من الشخصيات السياسية، لإيهام الآخرين بأنه ما زال صاحب التأثير الأعلى في اليمن، وأنه قادر على توجيه الحوثيين كيفما يشاء.

وأوضح البخيتي، في تصريح صحافي، أنه ”عقب التسوية الخليجية وخروجه من السلطة، أصبح صالح من دون تأثير، لذلك حاول تجديد التواصل مع مشايخ القبائل والقيادات العسكرية والسياسية، وأجرى اتصالات عديدة عبر رقمه الشخصي المعروف، الذي ظل يتواصل من خلاله طيلة الأعوام الماضية“.

وأشار إلى أن ”استخدام صالح لهاتفه المعروف، يعني أنه يريد إيصال رسالة خاصة بصورة علنية، لأن أجهزة الأمن القومي في اليمن تقوم بتسجيل كل المكالمات، بالذات للشخصيات المهمة، وحتى مكتب هادي كان يستلم نسخة من التسجيلات، وهذا ما كان صالح على ثقة منه، لكنه كان يريد الظهور على أنه يأمر ويوجه الحوثيين، ويسهل تحركاتهم، يريد أن يتم كشفها على أنها تسريبات“. 

وأضاف: كان يدرك يقيناً أن الأطراف الأخرى التي ستصلها تسجيلات تلك المكالمات، ومن ضمنها السفارات الأجنبية، والمبعوث الدولي السابق لليمن، جمال بنعمر، وحتى أطراف داخل الحكومة الشرعية، ستتعامل معه بصفته الفاعل الأول داخل اليمن، وبذلك يصبح التفاوض معه على هذا الأساس، وإعطائه حصة من السلطة، بناء على هذه المعادلة“.

أما بشأن مغادرة صالح لصنعاء، فقال البخيتي: هذا غير صحيح، فهو موجود في صنعاء، ولا يستطيع الخروج، لأنه يعلم أن خروجه سيكون نهاية لتاريخه السياسي، وسيؤدي إلى تفكك حزب المؤتمر.

وأشار إلى ”تردي الحالة الصحية لصالح، قائلاً: ”ظروفه الصحية الحالية سيئة، فلم يعد يحتمل المزيد، وهو مرهق ويستخدم أدوية، وتعرضه للتفجير جعله يتجنب حتى التعرض لضوء الشمس، إضافة إلى متاعب أخرى“، حسب الوطن السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com