مقتل قيادي حوثي ومرافقيه برصاص موالين لصالح في صنعاء – إرم نيوز‬‎

مقتل قيادي حوثي ومرافقيه برصاص موالين لصالح في صنعاء

مقتل قيادي حوثي ومرافقيه برصاص موالين لصالح في صنعاء

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

كشفت مصادر يمنية مطلعة، أن مقتل القيادي الحوثي ضيف الله أبو تحية ومرافقيه اليوم الجمعة في صنعاء، كان على يد مجموعة مسلحة موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة.

وذكرت المصادر، لشبكة إرم الإخبارية، أن تصفية القيادي الحوثي جاءت كإحدى حلقات الصراع المحتدم حالياً بين المتمردين الحوثيين وقوات صالح، والخلافات التي عصفت بالحلف المعقود بينهما.

Soldiers and tribal militants loyal to Yemen's government secure a road they took over from Houthi militants in Furdhat Nihem area near the capital Sanaa

يأتي ذلك على وقع الانتصارات التي حققتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني هادي بدعم التحالف العربي، إذ سيطرت قوات الشرعية، أمس الخميس، على معسكر ”فرضة نهم“ شرق صنعاء، واختراق ما يعرف بالحزام القبلي للعاصمة صنعاء الذي توجد فيه قبائل موالية للحوثيين وقوات صالح.

وقالت مصادر عسكرية يمنية: إن القوات الشرعية أضحت على مشارف العاصمة صنعاء، حيث سيطرت المقاومة والجيش على قرى ”بني زرعة ”و“الفرع“ و“النشف“ في عملية توغل بعد السيطرة على معسكر ”فرضة نهم“.

وترافق ذلك مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على معسكر النهدين جنوبي العاصمة، وموقع ”اللواء 131 مشاة“ بمنطقة ”كتاف“ في صعدة.

وتزامن ذلك مع مقتل 17 عنصراً من ميليشيات الحوثيين وصالح وإصابة العشرات منهم فى المعارك التى شهدتها جبهات القتال فى مدينة تعز جنوب غرب اليمن بين قوات الجيش والمقاومة وعناصر الميليشيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com