مقتل 11مسلحًا حوثيًا في غارات ومعارك بتعز اليمنية – إرم نيوز‬‎

مقتل 11مسلحًا حوثيًا في غارات ومعارك بتعز اليمنية

مقتل 11مسلحًا حوثيًا في غارات ومعارك بتعز اليمنية

تعز ـ قُتل 11 مسلحًا حوثيًا، بغارات للتحالف العربي ومعارك مع المقاومة الشعبية في محافظة تعز، وسط اليمن، فيما وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لمساندة حلفاء الحكومة، من لحج جنوبي البلاد.

وقالت المقاومة الشعبية، في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، اليوم الأربعاء، إن المواجهات التي دارت في محيط القصر الرئاسي شرقي المدينة، والدحي غربي المدينة، إضافة إلى سلسلة غارات للتحالف، أسفرت عن مقتل 11 مسلحًا حوثيًا وإصابة عشرات آخرين.

ووفقًا للبيان، فقد استهدفت الغارات مواقع الحوثيين بمعسكر التشريفات قرب القصر الرئاسي، ومنزل أحد القياديين الموالين لهم في خدير شرقي المدينة، ومنطقة الطمر في موزع غربي المدينة.

واعترفت المقاومة بإصابة 7 فقط من مقاتليها، في معارك اليوم، لافتة أنها صدّت هجومًا للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على قرى قمل في حيفان جنوبي تعز.

وتزامنت المعارك مع استمرار وصول قوة عسكرية للمقاومة الشعبية من محافظة لحج، جنوبي البلاد، للمشاركة في القتال ضد الحوثيين، في تعز.

وقالت مصادر عسكرية ”وصلت من لحج، عدد من ناقلات الجند عليها المئات من جنود الجيش الوطني، الذين تلقوا تدريبًا في قاعدة العند العسكرية على أيدي ضباط سودانيين وإماراتيين طيلة الشهرين الماضيين“.

كما ضمت القوة، التي استقرت في مدينة التربة، جنوب غربي المحافظة، مدرعات ومدافع هاون ودوريات مقدمة من التحالف، ستشارك في العملية العسكرية وفك الحصار عن المدينة من جبهة الضباب، بحسب المصادر العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com