المقاومة اليمنية تقتل 7 مسلحين حوثيين في البيضاء

المقاومة اليمنية تقتل 7 مسلحين حوثيين في البيضاء

صنعاء- قتل ما لا يقل عن 7 من مسلحي جماعة الحوثي، مساء  الثلاثاء، فيما قتل عنصر واحد من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في مواجهات بينهما، بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى حسين البيضاني،  إن ”3 من مسلحي الحوثي على الأقل قتلوا، في قصف شنته المقاومة، بصواريخ كاتيوشا، على تجمعاتهم المتمركزة في موقع أريل العقلة، بمديرية الصومعة“.

وأضاف البيضاني أن ”4 من المسلحين الحوثيين، قتلوا وجرح آخرون، فيما قتل عنصر واحد من المقاومة الشعبية، في معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، بمنطقة جرجرة، في مديرية ذي ناعم، شمال غربي البيضاء“.

وأوضح البيضاني أن ”مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي، في مناطق الجماجم وغول بمديرية الزاهر آل حميقان، لم تعرف نتائجها بعد“.

وفي مدينة بيحان (قرب البيضاء)، بمحافظة شبوة شرقي اليمن، قال ماجد عمير الحارثي، من أبناء المنطقة، للأناضول، إن ”هجومًا يرجح أن تكون المقاومة الشعبية من تقف خلفه، استهدف قبل قليل نقطة عسكرية تتبع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح، قرب مستوصف المطهري، على المدخل الغربي للمدينة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، لم يعرف عددهم على وجه التحديد“.

وأشار الحارثي أن ”وساطة يقودها رجال قبليون تسعى لإقناع مسلحي الحوثي وقوات صالح، للانسحاب السلمي من مديريتي بيحان وعسيلان، بمحافظة شبوة، درءً للقتال وإراقة الدماء“، لافتًا أن شروطا وضعها الحوثيون ما تزال محل دراسة من قيادة المقاومة الشعبية بوادي بيحان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com