خلاف جديد بين الحوثيين وصالح في صنعاء

خلاف جديد بين الحوثيين وصالح في صنعاء

المصدر: عدن– شبكة إرم الإخبارية

ألهبت دفعات التخرج بأقسام كلية التربية بجامعة صنعاء، الأحد، الخلافات التي برزت مؤخرا بين الموالين للمخلوع علي عبدالله صالح وأتباع زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتعود تفاصيل الخلاف الأخير بين الحوثيين والموالين لصالح، إلى أن اللجنة التحضيرية العليا لحفل دفعات التخرج لجميع أقسام كلية التربية بجامعة صنعاء للعام الدراسي 2015/2016، قررت تسمية الدفعات بـ“الوفاء للزعيم“ وعلقوا لافتة تدعو الطلاب المشاركين لتسجيل أسمائهم، ما أثار حنق الحوثيين الذين بعثوا مندوبا من وزارة التعليم العالي يدعى ”أبا إسلام“ وحضر إلى الكلية ومزق صورة صالح واللوحة، مهددا الموالين لصالح بالاعتقال والقتل، وفق ما قاله مراسل الجزيرة في اليمن، سمير النمري.

وقال النمري معلقا على الحادثة، ”هكذا تبدو الصورة، تكبر كل يوم بين أطراف التمرد، وقريبا قريبا جدا، سنشاهد معركة أبطالها أنصار الزعيم والسيد… حينها فقط ستكون صنعاء وما جاورها ساحة حرب دموية“.

ولم يعمّر تحالف الحوثيين مع صالح كثيرا، حيث بدأت خلافاتهما تظهر إلى العلن، بسبب اتهامات متبادلة بين الجهتين، وتضييق الخناق عليهما من قبل قوات التحالف العربي المشترك والجيش الوطني.

ويتهم الحوثيون صالح بأنه أصدر أوامر لقواته بالانسحاب من القتال في مناطق متعددة، وأنه حاول إبرام صفقة تدعهم يخوضون الحرب وحدهم، في حين يتهم صالح الحوثيين بإقصاء كوادره من مناصب الدولة بعد استئثارهم بها والتفرد باتخاذ القرارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com