المقاومة اليمنية تعلن تحرير مواقع استراتيجية بتعز ومقتل 10 حوثيين‎

المقاومة اليمنية تعلن تحرير مواقع استراتيجية بتعز ومقتل 10 حوثيين‎

تعز – أعلنت المقاومة الشعبية والجيش المواليان للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، تحرير مناطق استراتيجية جنوبي غرب مدينة تعز، وسط البلاد.

وقال الناطق باسم المجلس العسكري للمقاومة، العقيد منصور الحساني، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إنه تم تحرير سوق منطقة ”نجد قُسيم“ بالكامل، وقرية القبع القريبة منها.

وأشار، إلى التحام جبهتي المقاومة، في بلدتي المسراخ والكسارة، بعد معركة وصفها بـ“الفاصلة“، موضحا أنه تم دحر مسلحي الحوثي باتجاه المسراخ، ويتم تمشيط مناطق كريف القدسي، الجبلية، والتقدم صوب مركز المديرية . 

ووفقا للقيادي في المقاومة، فقد أسفرت المعارك عن مقتل عشرة مسلحين حوثيين، وإصابة 20، وغنيمة عدد من الآليات العسكرية والأسلحة الخفيفة والمتوسطة . 

ولم يعلن المتحدث العسكري، عن حصيلة الخسائر في صفوفهم، لكن مصادر ميدانية أخرى، قالت للأناضول، إن أحد مقاتلي المقاومة اليمنية، قُتل إثر انفجار لغم أرضي بدورية عسكرية وأصيب نحو 4  آخرين.

ووفقا للمصادر، مازالت الألغام التي زرعها الحوثيون، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، تكبح تقدم المقاومة نحو معاقلهم في مركز بلدة المسراخ . 

مقتل قيادي حوثي بارز

وفي سياق متصل، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت، مقتل قيادي من مليشيات الحوثي بمحافظة تعز 275/ كم جنوب صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن المصادر قولها، إن القيادي الحوثي ”أبو تراب“ قتل أثناء المواجهات المسلحة، التي اندلعت مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية أثناء ”تطهير“ سوق نجد قسيم جنوب غرب تعز من ”مليشيا“ الحوثي وصالح.

وأشارت المصادر، إلى أن رجال الجيش والمقاومة، تمكنوا من ”تطهير“ السوق وقرية القبع، والتحموا بعدها مع رجال المقاومة في جبهة الضباب غرب تعز، ”ولايزال رجال الجيش والمقاومة يقومون بتمشيط المنطقة لاحتواها على بعض الجيوب والألغام“.

وفي غضون ذلك، ذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي، قصفت مواقع للحوثيين وقوات صالح بعدة غارات جوية، واستهدف القصف منطقة الحرير وتبة الأربعين، كما استهدف مواقع ”المليشيا“ في جبل منفر (الدفاع الجوي) الواقع بداخل معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب تعز.

وتشهد المحافظة مواجهات عنيفة منذ 10 أشهر بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com