إيران تدفن 4 حوثيين بعيداً عن الإعلام مراعاة للسعودية (صور)

إيران تدفن 4 حوثيين بعيداً عن الإعلام مراعاة للسعودية (صور)

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

منعت وزارة الخارجية الإيرانية، وسائل الإعلام، من تغطية مراسم تشييع ودفن أربعة حوثيين لقوا مصرعهم متأثرين بجروح أصيبوا بها خلال الحرب الدائرة في اليمن، وذلك تجنباً لزيادة التوتر مع الرياض.

وقال مسؤول لجنة البحث عن المفقودين التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، في تصريح صحافي، الخميس، إن ”وزارة الخارجية الإيرانية طلبت عدم تغطية مراسم تشييع أربعة حوثيين تم دفنهم اليوم في مدينة آمل شمال البلاد“.

وأضاف العميد محمد باقر زاده، أن ”قرار وزارة الخارجية جاء تجنباً لزيادة التوتر مع الرياض“.

وشارك مئات الإيرانيين، الخميس، في مراسم تشييع ودفن أربعة حوثيين لقوا مصرعهم الإثنين الماضي، في مستشفى “بقية الله” في طهران، حيث كانوا يتلقون العلاج.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن ”الحرس الثوري في محافظة مازندران شمال البلاد، تبنى عملية تشييع ودفن الحوثيين الأربعة“، مضيفة أنهم ”دُفنوا في مقبرة قرب مرقد الزعيم الزيدي أبو محمد الأطروش“.

وحاولت السلطات الإيرانية نقل جثامينهم إلى صنعاء، لكن الضربات الجوية لطائرات التحالف العربي، حالت دون ذلك، حسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، رداً على اعتداء استهدف سفارتها في طهران، في أعقاب إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً لدحر المسلحين الحوثيين الذين اجتاحوا صنعاء بدعم من إيران.

a c d e f g h i j

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com