المساعدات الإغاثية تصل تعز اليمنية لأول مرة منذ 5 أشهر

المساعدات الإغاثية تصل تعز اليمنية لأول مرة منذ 5 أشهر

صنعاء – أعلنت منظمة ”أطباء بلا حدود”، اليوم الأحد، أنها تمكنت من إدخال مساعدات إلى أحد أحياء مدينة تعز جنوب غرب اليمن، للمرة الأولى منذ 5 أشهر، وذلك بعد انقطاع طويل عن إيصال المساعدات نتيجة حصار المتمردين الحوثيين المفروض على المدينة.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إنها تمكنت بعد 5 أشهر من المفاوضات، من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز.

وأضافت المنظمة أنها سعيدة لتمكنها من إيصال المساعدات إلى مستشفيات المدينة، علماً بأن المنطقة التي وصلتها المساعدات تشكو نقصاً فادحاً في المعدات الطبية، مما يصعّب عملية مداواة المصابين جراء الحرب.

وطالبت المنظمة الأطراف المتحاربة تسهيل عملية إيصال المساعدات الغذائية والطبية، فضلاً عن المنتجات البترولية.

وقالت مديرة الطوارئ بالمنظمة في اليمن كارلين كليغر: ”نحن ممتنون لإيصال المساعدات والمواد الطبية إلى المستشفيات في هذه المنطقة المحاصرة والتي تستقبل عددا كبيراً من الذين يعانون من جروح الحرب“.

وطلبت كليغر من جميع الأطراف المتحاربة العمل على الحد من معاناة الشعب اليمني، والاستمرار في السماح للوازم الطبية وغيرها من الضروريات مثل الوقود والطعام من الدخول إلى البلاد وجميع المناطق المتضررة، مثل مدينة تعز.

وأعلنت هيئة إغاثية سعودية، منتصف الشهر الجاري، إلقاء طائرات تابعة للتحالف 40 طناً من المساعدات فوق المناطق المحاصرة في تعز، التي يقيم فيها قرابة 600 ألف نسمة.

وأعلنت الأمم المتحدة في 18 من (ديسمبر/ كانون الأول) إرسال مساعدات إلى المدينة، إلا أن هيئات إغاثية محلية أكدت أن الحوثيين اعترضوا هذه المساعدات ومنعوا وصولها إلى مدينة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com